في أحدث أغانيه.. «شعبولا» يهاجم «سعد الدين إبراهيم»

الخميس 11 يناير 2018 09:01 ص

هاجم المطرب الشعبي المصري «شعبان عبدالرحيم»، السياسي والأكاديمي «سعد الدين إبراهيم» مدير مركز «ابن خلدون للدراسات الإنمائية»، بعد زيارته إلى (إسرائيل).

وفي أغنية جديدة، انتقد «عبدالرحيم»، زيارة «إبراهيم» لـ(إسرائيل)، معتبرا أن جنسيته الأمريكية تسبب له «سحرا».

وردد «عبدالرحيم»، في الأغنية التي عرضت في برنامج «العاشرة مساء»، على قناة «دريم»، الثلاثاء: «يا سعد إيه جرالك.. كفاية بقى تمثيل.. شوية مع الإخوان.. وشوية (إسرائيل)».

وأضاف «عبدالرحيم» في الأغنية، متحدثا عن «إبراهيم»: «أمريكا خالته و(إسرائيل) عمته».

وألقى الأكاديمي المصري (79 سنة) محاضرة الأسبوع الماضي، في جامعة (تل أبيب)، بعنوان «دروس من قرن الاضطرابات في مصر» تناول فيها ثورات الربيع العربي في مصر والدول العربية، وفقاً لدعوة رسمية وجهتها الجامعة لـ«إبراهيم».

وتأتي زيارة «سعد الدين إبراهيم» في ظل تنامي حركة المقاطعة الشعبية العربية لـ(إسرائيل)، وقيام عدد من الشخصيات حول العالم بإعلان رفضهم زيارتها أو التعامل معها، خصوصاً بعد القرار الأمريكي بنقل سفارة واشنطن إلى القدس باعتبارها عاصمة للدولة العبرية، وتكرار تقارير حول تخطيط عدد من الأنظمة العربية للتطبيع مع (تل أبيب).

و«سعد الدين إبراهيم»، هو رئيس «مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية» (مستقل)، وأحد الشخصيات التي نظمت وفدا شعبيا لإقناع الاتحاد الأوروبي بأن تظاهرات 30 يونيو/حزيران 2013 (التي استند إليها الجيش المصري للانقلاب على «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا)، «ثورة وليست انقلاباً».

  كلمات مفتاحية

شعبان عبدالرحيم أغنية مطرب شعبي التطبيع أمريكا سعد الدين إبراهيم إسرائيل جامعة تل أبيب