الخطوط التركية نقلت مليون راكب من وإلى (إسرائيل) عام 2017

الخميس 11 يناير 2018 10:01 ص

أفاد تقرير لسلطة المطارات في (إسرائيل) بأن الخطوط الجوية التركية نقلت ما يزيد على مليون راكب من وإلى المطارات الإسرائيلية خلال عام 2017.

وبحسب التقرير فقد ارتفع إجمالي عدد الركاب على طائرات الخطوط الجوية في (إسرائيل) بنسبة 9.5% على أساس سنوي خلال العام الماضي، وفقا لما نقلته صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية.

ووفقا للإحصاءات الإسرائيلية؛ فإن الخطوط التركية أصبحت بذلك أول شركة طيران أجنبية تكسر حاجز المليون راكب، جنبا إلى جنب مع شركة الطيران المملوكة للدولة، بحسب ما أوردته صحيفة «حرييت» التركية.

وأوضح التقرير أن عدد الرحلات بين مطار إسطنبول وبن غوريون في تل أبيب، بلغ تسع رحلات يوميا.

وذكرت سلطة المطارات في (إسرائيل) أن تركيا تتصدر قائمة الجنسيات بنحو 134 ألف راكب، ما يشكل 9.56% من إجمالي حركة الركاب الدولية في البلاد.

وأضاف التقرير أن «الوجهة ذات النشاط الأكبر كانت مطار أتاتورك بإسطنبول بإجمالي 82 ألف و396 راكبا منه وإليه، بزيادة نحو 29.25% مقارنة بشهر ديسمبر/كانون الأول 2016».

ويأتي هذا التقرير رغم توتر العلاقات بين أنقرة وتل أبيب على خلفية اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، وهو القرار الذي رفضته تركيا بشدة.

كما سبق أن توترت العلاقات بين البلدين بشدة عقب هجوم جيش الاحتلال على سفينة مرمرة التركية التي كانت تقل مساعدات لقطاع غزة المحاصر، وقتل ناشطين أتراك كانوا على متنها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الخطوط التركية إسرائيل ركاب بن غوريون أتاتورك