9 لاعبين بـ4 جنسيات.. تعرف على الدولة العربية الأكثر حضورا بـ«بريميرليغ»

الخميس 11 يناير 2018 12:01 م

يعد الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» الأصعب والأقوى بين دوريات العالم، وهو حلم لكل لاعب يسعى لأن يكون الأفضل وأن ينافس على أعلى المستويات.

وبات «بريميرليغ» الهدف الأول للكثير من اللاعبين العرب الذي يطمحون للاحتراف به، فنجد المصري «محمد صلاح» تعثر في أول تجاربه مع تشيلسي وذهب إلى الدوري الإيطالي مع فورنتينا وروما ولكنه قرر العودة من جديد عبر بوابة ليفربول.

ويتساءل البعض من هي الدولة العربية الأكثر تمثيلاً في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2017-2018؟، مع العلم أن عدد اللاعبين العرب هناك 9.

مصر هي الدولة العربية الأكثر حضورا في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، إذ يلعب نجمها الأول «محمد صلاح» ضمن صفوف ليفربول، ويوجد أيضا «أحمد حجازي» مدافع ويست بروميتش ألبيون، وكذلك «محمد النني» لاعب خط وسط أرسنال و«رمضان صبحي» جناح ستوك سيتي.

خاض اللاعبون المصريون 63 مباراة بالمجموع وسجلوا 20 هدفا، خلال الموسم الحالي، إذ لعب «صلاح» 21 مباراة وسجل 17 هدفا، وخاض حجازي 22 مباراة وسجل هدفا وحيدا، في حين لعب «صبحي» 15 مباراة وسجل هدفين، وشارك «النني» في خمس مباريات ولم يسجل أي هدف.

وتأتي الجزائر في المرتبة الثانية بلاعبين اثنين فقط، هما ثنائي ليستر سيتي «رياض محرز» و«إسلام سليماني»، وخاضا 34 مباراة وسجلا ثمانية أهداف، إذ شارك «محرز» في 22 مباراة وسجل سبعة أهداف، في حين لعب «سليماني» 12 مواجهة وسجل هدفا وحيدا.

وبنفس عدد اللاعبين وهما اثنين تأتي المغرب في المرتبة الثانية أيضا، حيث يوجد «سفيان بوفال» ضمن صفوف ساوثهامبتون، فيما ينشط «عبدالحميد صبري» مع نادي هدرسفيلد تاون، وشاركا في 22 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجلوا هدفين، إذ شارك «بوفال» في 18 مباراة وسجل هدفين، في حين شارك «صبري» في أربع مباريات دون أن يسجل أي هدف.

ويشارك لاعب تونسي واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو لاعب نادي ليستر سيتي، «يوهان بن علوان»، لكنه لم يشترك في أي مباراة مع فريقه خلال الموسم الحالي، رغم أنه لعب 11 مباراة الموسم الماضي كقلب دفاع مع الثعالب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بريميرليغ محمد صلاح ليفربول محمد النني أحمد حجازي رمضان صبحي