تمهيداً لتمثيل الأخضر.. الأندية السعودية تدعم صفوفها بمواليد المملكة

الخميس 11 يناير 2018 12:01 م

بدأت لجنة لاستقطاب المواهب الكروية من مواليد السعودية تؤتي ثمارها، بعدما تعاقدت أندية النصر والاتحاد والهلال والفيصلي والفيحاء والباطن والرائد مع عدد من اللاعبين الموهوبين.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، بتشكيل لجنة لاستقطاب المواهب الكروية من مواليد المملكة ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و28 عاماً، على أمل الاستفادة منهم في الدفاع عن ألوان المنتخب السعودي الأول.

وكسب نادي النصر خدمات اللاعب «سالم علي يحيى» الذي يجيد اللعب في مركز ظهير أيمن، وذلك بمبلغ 500 ألف ريال، فيما وقع اللاعب «أحمد هادي بالخير» ومركزه صانع ألعاب في كشوفات نادي اتحاد جدة بمبلغ 200 ألف ريال.

واتفق نادي الهلال مع اللاعب «أحمد أشرف الفقي» ومركزه جناح أيمن بعد العرض البالغ 100 ألف ريال، إلى جانب اتفاق نادي الفيصلي مع اللاعب «موسى عيسى مصطفى» ومركزه جناح أيمن مقابل 100 ألف ريال.

وتعاقد اللاعب «أحمد عماد الدين انديجاني» المميز في مركز قلب الدفاع مع نادي الفيحاء بعد العرض المقدم 105 آلاف ريال، ونادي الباطن مع الظهير الأيمن «محمد بشير سوقي» بمبلغ 100 ألف ريال، ونادي الرائد مع حارس المرمى «عبدالباسط سليمان عبدالله» بمبلغ 100 ألف ريال.

ومن جانبه، أوضح مدير لجنة استقطاب المواهب الكروية «عادل بن عبدالله البطي»، أن الثلاثي «جابر عيسى» و«علي النمر» و«مروان عثمان» تلقوا عروضا خارجية للاحتراف، مشيرا إلى أن الفرصة للأندية للتعاقد مع اللاعب «عادل جمال» متاحة وذلك بعد قرب انتهاء فترة إعارته لأحد أندية الدوري البرتغالي.

وأكد عضو اللجنة، «محيسن الجمعان»، أن جميع اللاعبين تم اختيارهم وفق مشاورة فنية كبيرة، و تم العمل وفق آلية محددة خلال الفترة الماضية، مبينًا أنهم نجحوا من اختيار 30 لاعبًا من أصل 8 آلاف لاعب تقدموا للبرنامج الذي اشتملت مراحله على عدد من مناطق المملكة.

ويشترط اتحاد الكرة السعودي أن يكون اللاعب المولود في المملكة لديه شهادة ميلاد أو وثيقة رسمية تثبت ميلاده، ويكون غير مسجل في أي نادي أو اتحاد، بالإضافة إلى عدم خوضه أي تجربة مع أي منتخب حتى تسهل عملية تجنسه للدفاع عن ألوان المنتخبات السعودية.

  كلمات مفتاحية

النصر الاتحاد الهلال الفيصلي الفيحاء الباطن الرائد السعودية