«بن راشد» يعتمد قائمة الإرهاب الثالثة الصادرة عن دول الحصار

الخميس 11 يناير 2018 01:01 ص

أصدر نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم »، القرار الوزاري رقم (53) لسنة 2017 بشأن اعتماد قائمة الأشخاص والتنظيمات الإرهابية، ونشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية.

ونص القرار على اعتماد قائمة الأشخاص والتنظيمات الإرهابية المرفقة بالقرار وشملت كلا من: «خالد ناظم دياب (أمريكا)، ود. سلام جابر عمر علي سلطان فتح الله جابر (ليبيا)، وميسر علي موسى عبد الله الجبوري (قطر)، ومحمد علي سعيد اتم (الصومال)، وحسن علي محمد جمعة سلطان (البحرين)، ويحيى السيد إبراهيم محمد موسى (مصر)، ومحمد جمال أحمد حشمت عبد الحميد (مصر)، والسيد محمود عزت إبراهيم عيسى قدري (مصر)، ومحمد فهمي محمود الشيخ (مصر)، وعلاء علي علي محمد السماحي (مصر) والمجلس الإسلامي العالمي، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين».

يذكر أن القائمة التي اعتمدها «بن راشد»، وشملت 11 شخصا، هي القائمة التي اعتمدتها دول الحصار الأربع في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

يشار إلى أن هذه القائمة هي الثالثة التي تصدرها الدول الأربع، حيث أصدرت في يوليو/تموز 2017 قائمة ضمت 9 كيانات و9 أفراد، كما أصدرت قائمتها الأولي في 8 يونيو/حزيران 2017 وضمت 59 كيانا وفردا من دولة قطر ودول عربية، في حين أعلنت «الأمم المتحدة» رفضها لتصنيف مؤسسات خيرية قطرية كيانات إرهابية من قبل الدول الأربع.

وفي 5 يونيو/حزيران 2017، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قائمة الإرهاب دول الحصار محمد بن راشد الإمارات