عقوبات غريبة يفرضها شالكه على نجومه

الخميس 11 يناير 2018 04:01 ص

تلقى المغربي «أمين حارث»، نجم فريق شالكه الألماني، إحدى أغرب العقوبات في عالم الساحرة المستديرة، بعدما فرض مدربه «دومينيكو تدسكو» عليه مساعدة العمال بمتجر بيع الأدوات الرياضية التابع للنادي فضلًا عن قضاء ساعات بالمخازن للمساعدة في ترتيبها.

وكان «حارث» قد ارتكب عدة أخطاء انضباطية من بينها الحضور إلى التدريبات متأخراً، ورغم أن في الغالب تكون العقوبات مالية عن طريق تغريم اللاعب، لكن «تدسكو» كان له رأي أخر، حسب موقع «شبورت بوزر» الألماني.

وألزم مدرب شالكه نجمه المغربي صاحب الـ20 عاماً، بالتعامل مع جمهور النادي  لا باعتباره نجمًا واعدًا بل كموظف يطيع التعليمات، ويبذل قصارى جهده في إرضاء العملاء، وهو ما نفذه «حارث» رغم أن الأمر كان مفاجأة غير متوقعة، حيث كان يتوقع معاقبته ماليًّا لا بدنيًّا ومعنويًّا على هذا النحو.

وانضم المغربي «أمين حارث» المولود في فرنسا إلى شالكه بداية الموسم الجاري قادماً من نانت الفرنسي، وخاض مع الفريق حتى الآن 18 مباراة أحرز خلالها هدفين وقدم لزملائه 6 تمريرات حاسمة، وهو يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب وفي الجناحين، وهو مرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي في صفوف شالكه.

وفي نفس الإطار فرض المدرب «تدسكو» عقوبة غريبة أخرى على ثنائي الفريق «فرانكو دوسانتو» و«فيسترن ماك كيني» بأن يقضيان وقت الراحة تحت إمرة مؤسسة «شالكه يساعد» النشطة في مجال الأعمال التطوعية الخيرية، وقد التزم المعاقبان بالأمر وأدياه على أكمل وجه.

وأوضح المدرب الشاب صاحب الـ32 عاماً الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والإيطالية، أنه اختار مثل تلك الأنماط من العقوبات ولم يلجأ إلى الغرامات المادية، نظراً لأن الأخطاء تتعلق بالانضباط، مثل التأخير عن موعد التدريب وما شابه.

ويقدم «تدسكو» نتائج مميزة مع شالكه منذ أن تولى قيادته بداية الموسم الجاري حيث يحتل الفريق حالياً المركز الثاني بترتيب الدوري الألماني بعد مرور 17 جولة حقق الفوز في 8 وتعادل في 6 وخسر 3 مباريات، كما شق طريقه بنجاح في كأس ألمانيا ووصل حتى الآن إلى دور ربع النهائي حيث سيواجه فولفسبورج، الشهر المقبل.

  كلمات مفتاحية

شالكه الدوري الألماني بوندزليغا

أحدهم سجل أهدافا في جميع الفرق.. ماذا حدث هذا الأسبوع في «الدوري الألماني»؟