3 عيوب تجعل من تعاقد برشلونة مع «مينا» صفقة فاشلة

الخميس 11 يناير 2018 08:01 ص

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، تعاقده رسمياً مع المدافع الكولومبي الشاب «ييري مينا»، قادماً من صفوف بالميراس البرازيلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأوضح برشلونة أنه توصل مع بالميراس إلى اتفاق بشأن التعاقد مع «مينا» خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، وبموجب عقد يمتد لخمسة مواسم أخرى حتى صيف 2023، في صفقة كلفت خزينة النادي الكتالوني 11.8 مليون يورو، بينما سيكون الشرط الجزائي في عقد اللاعب 100 مليون يورو.

وبذلك يكون «مينا»، البالغ من العمر 23 عاماً، ثاني صفقات برشلونة الشتوية، بعد أن نجح البلوغرانا مؤخراً في الحصول على خدمات صانع الألعاب البرازيلي «فيليب كوتينيو» من ليفربول الإنجليزي.

خاض خلال مسيرته 119 مباراة أحرز خلالها 16 هدفاً وقدم لزملائه 3 تمريرات حاسمة، وتلقى البطاقة الصفراء في 22 مناسبة والبطاقة الحمراء مرة واحدة فقط، وحصد 3 بطولات هي الدوري البرازيلي والدوري الكولومبي وكأس سودأمريكانا.

ويمتاز «مينا» بأنه طويل القامة حيث يبلغ طوله 194 سم، وهو ما يجعله بارعا في الكرات العرضية سواء في الهجوم أو الدفاع، كما أنه قوي بدنيا ومميز في المراقبة رجل لرجل والضغط على المهاجمين، بالإضافة إلى أنه صغير وقابل للتطور.

ورغم ما سبق هناك عيوب قد تجعل من تعاقد برشلونة مع المدافع الكولومبي الشاب «ييري مينا» صفقة فاشلة، تتمثل فيما يلي: 

يفقد تركيزه أحيانا في المباراة نفسها بحكم قلة خبراته.

بطيء نسبيا في الجري بالكرة وبدونها، كما أنه بطيء في اتخاذ القرارات داخل الملعب.

مندفع في كثير من الأحيان وهو ما يجعله يرتكب هفوات تورط فريقه.

يعاني في بعض الأحيان من مشاكل في أوتار الركبة والتي تسببت في غيابه عن فريق بالميراس لمدة 118 يوماً بآخر موسمين.

  كلمات مفتاحية

محمد صباح السالم الصباح برشلونة بالميراس كوتينيو