صفقات قوية لأندية الدوري القطري في ميركاتو الشتاء

الجمعة 12 يناير 2018 11:01 ص

يعد سوق الانتقالات الشتوية، فرصة مميزة أمام أندية دوري نجوم QNB القطري، لتدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين الجدد من أجل تحقيق طموحاتها الخاصة، قبل انطلاق القسم الثاني الذي سيشهد منافسة قوية على جميع الجبهات.

وسيحاول ثلاثي الصدارة الدحيل والسد والريان تلبية احتياجاتها في هذه المرحلة وقبل انطلاق مسابقة دوري أبطال آسيا.

وأعلن السد عودة «حامد إسماعيل» إلى صفوفه بعدما لعب في القسم الأول من الدوري ضمن صفوف العربي، كما عاد «كلود أمين» حارس المرمى إلى الدحيل، بعدما لعب للخور في القسم الأول على سبيل الإعارة، فيما أعلن الريان عزمه التعاقد رسميا مع محترف أجنبي جديد سيتعاقد معه.

ولم تشهد تشكيلة السيلية، رابع الترتيب، أي تغييرات حتى الآن، ولم يعلن مسؤولو النادي عن رغبتهم في التعاقد مع لاعبين جدد في الفترة الحالية، في الوقت الذي تعاقد فيه أم صلال صاحب المركز الخامس مع التونسي «أسامة الدراجي» بديلاً للمغربي «يوسف سيكور».

أما الغرّافة فقد دخل هذه الفترة بكل قوة، بتعاقده مع الهولندي «ويسلي شنايدر» النجم السابق لأندية ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، كما يعتزم التعاقد مع الإيراني «مهدي طارمي».

وفي الوقت نفسه، سيكون العربي على موعد مع تدعيم صفوفه، بعدما وصل اللاعب الكرواتي «إيفان فوشتر» للدوحة لإتمام عملية انتقاله، في حين ستحاول الفرق المهددة بالهبوط والمتواجدة في المراكز الأخيرة تدعيم صفوفها بلاعبين جدد؛ حتى تتمكّن من تعديل أوضاعها والابتعاد عن خطر الهبوط في مباريات القسم الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن الدحيل نصب نفسه بطلاً لفترة الشتاء بعدما تصدر ترتيب البطولة برصيد 29 نقطة من 11 مباراة، بفارق نقطتين عن السد صاحب المركز الثاني، فيما يحتل الريان المركز الثالث برصيد 27 نفطة. وفي أسفل الترتيب هناك العديد من الأندية المهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الأدنى، في مقدمتها المرخية صاحب المركز الـ12 والأخير برصيد 7 نقاط، ونادي قطر صاحب المركز الـ11 برصيد 8 نقاط.

  كلمات مفتاحية

دوري نجوم QNB الدحيل السد الريان ويسلي شنايدر