هل يخمد «جلال» ما أشعلته قذائف «مرتضى» ضد رباعي الزمالك؟

الجمعة 12 يناير 2018 11:01 ص

لم تكن خسارة ديربي الكرة المصرية أمام الغريم التقليدي الأهلي، أو سخرية لاعبي المارد الأحمر في الفيديو المسرب فقط، هو ما أشعل النار داخل الزمالك، لكن السبب الرئيسي هو التصريحات النارية غير المسبوقة التي أطلقها رئيس النادي الأبيض «مرتضى منصور» ضد 4 من لاعبي فريقه هم «أحمد الشناوي»، «علي جبر»، «حازم إمام» و«باسم مرسي».

وخسر الزمالك مواجهته أمام الأهلي بثلاثية نظيفة وقاسية، ضمن الجولة 17 من الدوري المصري الممتاز، ليتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع، ويرتفع رصيد الأحمر إلى 39 نقطة في المركز الثاني ولديه مباراة مؤجلة.

وعقب نهاية المباراة صرح «مرتضى»: «هناك رباعي في الزمالك لن يلعبوا مجددا مع الفريق وهم حازم إمام وباسم مرسي وعلي جبر وأحمد الشناوي».

وتابع: «هذا الرباعي أهدر مجهود الزمالك في المباراة وأشكرهم على ما حدث طوال الـ3 سنوات، لكنهم لن يلعبوا مجددا».

من جانبه نشر «الشناوي» عبر حسابه الرسمي على «تويتر» اعتذار قال فيه: «نعتذر لجمهور الزمالك على الهزيمة الأخيرة، لم نكن في أفضل حال ولم يكن يوم الزمالك والتوفيق كان بعيدا عن لاعبي الزمالك».

وأضاف: «بصفة شخصية أعتذر بالنيابة عن باقي الفريق ولن أحزن من تصريحات الجمهور ورئيس النادي بعرضي للبيع أو الانتقادات الموجهة إلى أحمد الشناوي، لكن سأظل لأخر يوم لي داخل جدران نادي الزمالك أعمل وأجتهد من أجل الزمالك وجماهيره حتى لو وصل الأمر ببيعي في يناير من هذا الموسم».

وأكمل: «أعتذر مرة أخرى لجماهير الزمالك وسنظل أوفياء لنادي الزمالك لأخر لحظة لنا بداخله حتى لو كان الرحيل قريبا، وأشكر الجميع على الدعم في الخمس مواسم التي لعبتها في الزمالك وحصد 5 بطولات، سعيد جدا جدا بهذه الفترة وأتقبل أي قرار سواء ببيعي أو الاستغناء عني».

وبدوره أبدى «علي جبر» غضبه الشديد من الانتقادات التي وجهت له، مؤكداً أنه يدفع ثمن أخطاء الفريق بالكامل، وأنه على استعداد لتقبل أي قرار يتخذه مجلس إدارة الزمالك، خاصة وأنه يمتلك العديد من العروض للاحتراف في الدوريات الخليجية.

في المقابل، التزم الثنائي «حازم إمام» و«باسم مرسي» الصمت، خاصة وأنها ليست أول مرة يطلق رئيس الزمالك مثل هذه التصريحات ضدهما.

وطالب «إيهاب جلال» المدير الفني الجديد لفريق الزمالك، لاعبيه بغلق صفحة مباراة الأهلي، والتركيز في الفترة المقبلة على الاستعداد لمواجهة الإنتاج الحربي في الجولة الثامنة عشرة للدوري الممتاز والتي تقام 14 يناير/كاون الثاني الجاري، كما حثهم على الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا يفقدوا تركيزهم ولا يفتعلوا أزمات الفريق في غنى عنها بهذه الفترة الصعبة.

وسيسعى «جلال» خلال الفترة القادمة لمعالجة لاعبي الزمالك نفسياً لإخراجهم من حالة الإحباط واليأس التي تسيطر عليهم، مع محاولته الابتعاد بهم عن رئيس النادي «مرتضى منصور» وتدخلاته وتصريحاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الزمالك مرتضى منصور إيهاب جلال علي جبر باسم مرسي حازم إمام