فرنسا تستعيد المجوهرات المسروقة من فندق «ريتز» باريس

الجمعة 12 يناير 2018 12:01 م

استعادت الشرطة الفرنسية كل الجواهر التي سرقها لصوص من متجر في فندق ريتز باريس الفاخر ، بعدما سرقها 3 لصوص مسلحين بالفؤوس في وقت متأخر يوم الأربعاء الماضي.

وقال مصدر مطلع إن الشرطة اعتقلت اللصوص الثلاثة الذي سطوا على الفندق الذي يقع وسط باريس في ساحة فندوم قرب وزارة العدل، وجميعهم في سن 30 عاماً تقريباً، بعد محاصرتهم في مبنى.

وألقى الثلاثة بعض المسروقات على شريكين آخرين كانا ينتظرانهم بالخارج وهرب الشريكان بسيارة ودراجة نارية.

لكنّ حقيبة بها بعض المسروقات سقطت من سائق الدراجة النارية بعدما صدم أحد المارة، وفقا لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال المصدر المطلع على التحقيق: «بوسعي تأكيد العثور على كل الجواهر المسروقة في الحقيبة التي استعادها أفراد الشرطة».

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة قيمة المسروقات البالغة 4.5 مليون يورو (5.42 مليون دولار)، وهي تشير إلى القيمة الإجمالية للمجوهرات المعروضة في المتجر.

وافتُتح فندق ريتز باريس، الذي يملكه الآن الملياردير المصري «محمد الفايد» عام 1898، وكان أول فندق في العاصمة الفرنسية يوفر الكهرباء بجميع أدواره وفي دورات المياه بداخل الغرف.

وقضت الأميرة البريطانية الراحلة «ديانا» آخر ليلة لها بفندق ريتز قبل مقتلها في حادث سيارة مع صديقها «دودي» ابن «محمد الفايد».

وتكررت جرائم السطو المسلح على متاجر المجوهرات في هذه المنطقة؛ وفي أكتوبر/تشرين الأول 2016، وقعت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية الشهيرة «كيم كاردشيان» ضحية جريمة سطو، على بُعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من فندق ريتز باريس، وسُرقت منها مجوهرات بملايين الدولارات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فندق باريس محمد الفايد سرقة مجوهرات الشرطة الفرنسية فرنسا