المصنفات الـ10 الأوليات يشعلن المنافسة في «قطر توتال» للتنس

الجمعة 12 يناير 2018 01:01 ص

تستعد المصنفات الـ10 الأوليات على مستوى العالم للمشاركة في منافسات بطولة «قطر توتال المفتوحة» لتنس السيدات، التي تحتضنها الدوحة على ملاعب مجمع «خليفة الدولي» في الفترة ما بين 12 و18 فبراير/شباط المقبل.

وتتصدر حالياً الرومانية «سيمونا هاليب» تصنيف لاعبات التنس، ويأتي خلفها على الترتيب كل من الدنماركية «كارولين فوزنياكي»، والإسبانية «جاربين موغوروزا»، والأوكرانية «إيلينا سيفتولينا»، والأمريكية «فينوس ويليامز»، والتشيكية «كارولينا بليسكوفا»، واللاتفية «يلينا أوستبنكو»، والفرنسية «كارولين غارسيا»، والبريطانية «جوانا كونتا»، والأمريكية «كوكو فاندفيغه».

وأوضح «طارق زينل» أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، أن المصنفات الـ10 الأوليات أكدن مشاركتهن في البطولة.

كما أشار «زينل» إلى أن مشاركة اللاعبة الروسية المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، «ماريا شارابوفا»، متوقفة على تقدمها بطلب رسمي إلى اللجنة المنظمة من أجل منحها بطاقة دعوة.

بدوره أكد «سعد المهندي»، مدير البطولة، اكتمال جميع التحضيرات لاستضافة النسخة الجديدة، وقال: «أكملت اللجنة المنظمة استعداداتها لتنظيم نسخة أخرى مميزة من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، التي تعتبر إحدى أقوى وأهم البطولات على أجندة رابطة اللاعبات المحترفات في المنطقة».

وأضاف قائلاً: «بالطبع لن يختلف الأمر في بطولة هذا العام، حيث يسعى الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة إلى الوصول بالمستوى التنظيمي للبطولة إلى آفاق أرحب».

وتحمل التشيكية «كارولينا بليسكوفا» المصنفة السادسة عالمياً لقب بطولة «قطر توتال المفتوحة» بفوزها على الدنماركية «كارولين فوزنياكي» بمجموعتين دون رد، بواقع «6-3» و«6-4».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر توتال المفتوحة مجمع خليفة الدولي الاتحاد القطري للتنس التنس