بالفيديو.. السعوديات يتوافدن على «الجوهرة» لحضور مواجهة الأهلي والباطن

الجمعة 12 يناير 2018 05:01 ص

شهدت مدرجات إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في مدينة جدة، غربي السعودية، الجمعة، توافد العوائل للمرة الأولى في تاريخ ملاعب كرة القدم بالمملكة، وذلك لحضور مباراة أهلي جدة والباطن، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

 

 

 

 

وخصصت الهيئة العامة للرياضة، برئاسة «تركي آل الشيخ»، فريق عمل متكامل من أجل تسهيل دخول العائلات إلى الأماكن المخصصة لها داخل «الجوهرة المشعة».

وأعلنت السلطات السعودية في 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور المباريات بدءا من مطلع 2018.

وتم وضع 5 شروط للسماح السعوديات بدخول ملاعب كرة القدم، وهي أن يكون الحضور النسائي عائليًا وليس بشكل فردي، وأن تجهز أماكن خاصة ومنفصلة عن الرجال مثل المقصورات.

إضافةً إلى ألا تتعرض النساء إلى أي نوع من الاختلاط بالرجل داخل الملعب وخارجه، وأن تخصص أماكن دخول وخروج منفصلة عن الرجال في الملعب، وكذلك مواقف منفصلة للسيارات، عدا عن توفير خدمات خاصة كدورات للمياه تكون حكرًا على النساء.

ويدخل الأهلي اللقاء بـ31 نقطة يحتل بهم المركز الثاني في جدول ترتيب البطولة بفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر، في حين يمتلك الباطن 20 نقطة يحتل بهم المركز التاسع بجدول الترتيب.

على الجهة الأخرى يطمح فريق الباطن إلى الخروج بنتيجة إيجابية لوقف نزيف النقاط وتحسين مركزه في الترتيب إضافة لتدوين أول فوز له على الأهلي في الدوري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية ملاعب مباريات الجوهرة المشعة جدة أهلي جدة الباطن