بـ5 لاعبين.. ريال مدريد يسيطر على «فريق يويفا 2017»

الجمعة 12 يناير 2018 05:01 ص

سيطر ريال مدريد الإسباني على التشكيل المثالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن عام 2017، بعدما تواجد 5 من لاعبيه ضمن التشكيل من أصل 11 لاعباً. 

وأوضح «يويفا» أنه اختار تشكيل فريق العام وفقاً لاستفتاء جماهيري شارك به 8.8 ملايين شخص عبر الموقع الرسمي له على شبكة الإنترنت.

وتوج ريال مدريد خلال عام 2017 بـ5 بطولات هي «الدوري الإسباني، و السوبر الإسباني، و دوري الأبطال، و السوبر الأوروبي و كأس العالم للأندية»، وهو ما أهله للسيطرة على نصيب الأسد من تشكيل «يويفا» بتواجد 5 لاعبين هم «سيرجيو راموس، و توني كروس، و لوكا مودريتش، و مارسيلودا سيلفا، و كريستيانو رونالدو»، في المقابل لم يتواجد من الغريم التقليدي برشلونة سوى النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي».

وشهد الاستفتاء مفاجأة كبرى بحصول الإسباني «سيرجيو راموس» قائد ريال مدريد على أعلى نسبة أصوات متفوقاً على زميله بالفريق النجم البرتغالي «رونالدو» المتوج بجائزتي «THE BEST» و«الكرة الذهبية» كأفضل لاعب في العالم عن 2017.

واللافت في التشكيل عدم وجود أي لاعب من الدوري الألماني، وجاء الدوري الإنجليزي ممثل في الثنائي البلجيكي «كيفين دي بروين» من مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه «إيدين هازارد» من تشيلسي.

بينما كان البرازيلي «داني ألفيس» نجم باريس سان جيرمان اللاعب الوحيد من الدوري الفرنسي، فيما لم يتواجد بالتشكيل مواطنه وزميله بالفريق، البرازيلي «نيمار» صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

التشكيلة المثالية مع نسبة التصويت:

حراسة المرمى: الإيطالي «جيانلويجي بوفون» يوفنتوس الإيطالي  «41.8%».

خط الدفاع: البرازيلي «داني ألفيس» باريس سان جيرمان الفرنسي «42.7%» - الإسباني «سيرجيو راموس» ريال مدريد الإسباني «73.7%»، الإيطالي «جورجيو كيلليني» يوفنتوس الإيطالي «37.1%»، البرازيلي «مارسيلو» ريال مدريد الإسباني «70%».

خط الوسط: الألماني «توني كروس» ريال مدريد الإسباني «43.3%»، البلجيكي «كيفين دي بروين» مانشستر سيتي الإنجليزي «52.2%»، الكرواتي «لوكا مودريتش» ريال مدريد الإسباني «48.5%»، البلجيكي «إيدين هازارد» تشيلسي الإنجليزي «38%».

خط الهجوم: الأرجنتيني «ليونيل ميسي» برشلونة الإسباني «59.8%»، البرتغالي «كريستيانو رونالدو» ريال مدريد الإسباني «55.7%».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد يويفا ميسي راموس كروس مودريتش مارسيلو ورنالدو