الحوثيون يعلنون مقتل 7 جنود سعوديين في هجمات عبر الحدود

الجمعة 12 يناير 2018 06:01 ص

أعلنت جماعة «الحوثي» مقتل 7 جنود سعوديين، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، جراء هجمات نفذتها على مناطق جنوب غربي المملكة.

ونقلت قناة «المسيرة»، التابعة للجماعة، عن مصدر عسكري لم تسمه، إن مقاتليها «فجروا عبوة ناسفة في دورية للجيش السعودي في منطقة نجران (جنوب غربي المملكة)، الخميس؛ ما أسفر عن مقتل 3 جنود هم محمد آل فطيح وحزام آل فرون وهيف القحطاني»، دون تقديم تفاصيل أخرى.

بينما نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن مصدر عسكري حوثي آخر، تأكيده أن 4 جنود سعوديين آخرين قتلوا، خلال الساعات الأخيرة؛ جراء «عمليات متفرقة لأنصار الله في قطاعات جازان وعسير ونجران (جنوب غربي المملكة)، تنوعت بين قنص وقصف وكمائن بعبوات ناسفة وألغام».

وقال المصدر العسكري، وهو من محافظة صعدة (معقل الحوثيين)، إنهم «قصفوا بالمدفعية تجمعات للجنود السعوديين في قرية حامضة بجازان، كما استهدفوا بصواريخ كاتيوشا تجمعا عسكريا سعوديا في معسكر المخيل في جازان»، لافتا إلى «إعطاب الجماعة آلية للجيش السعودي بعبوة ناسفة في نجران».

وحتى الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش من اليوم الجمعة، لم تؤكد السلطات السعودية أو تنفي رسميا ما تحدث عنه المصدران العسكريان الحوثيان.

وتعد الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن من أكثر الجبهات دموية بالنسبة للقوات السعودية. 

وبصورة متكررة، تعلن جماعة «الحوثي» عن قصف مواقع للجيش السعودي في تلك الجبهة، وتتحدث عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانب السعودي جراء ذلك.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015 ضد «الحوثيين» ودعما للقوات الموالية للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي».

وازدادت الأوضاع الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء سوءاً، في أعقاب إقدام جماعة «الحوثي»، الشهر الماضي، على قتل الرئيس اليمني السابق «علي عبدالله صالح»، الذي تحالف معهم لسنوات.

  كلمات مفتاحية

السعودية نجران جازان الحوثيون عسير اليمن الحرب في اليمن

الحوثيون: استهدفنا مواقع وتجمعات للجيش السعودي بالحد الجنوبي