الأهلي المصري يتوج بكأس السوبر العاشر بملعب «هزاع بن زايد»

الجمعة 12 يناير 2018 07:01 ص

نجح فريق الأهلي في التتويج بكأس السوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه، بفوزه على فريق المصري البورسعيدي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على «إستاد هزاع بن زايد» بمدينة العين الإماراتي.

ودفع «حسام البدري» مدرب الأهلي في بداية المباراة بالتشكيل التالي: «حارس المرمى محمد الشناوي، وأمامه الرباعي أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف والتونسي علي معلول للدفاع، وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد للوسط، ووليد سليمان والمغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجاي للهجوم».

في المقابل دخل «حسام حسن»، مدرب المصري البورسعيدي المباراة بالتشكيل التالي: «حارس المرمى أحمد مسعود، وأمامه أحمد عبد الموجود ومحمد كوفي وكريم العراقي ومحمد حمدي للدفاع، وفريد شوقي وعبد اللطيف جريندو وإسلام عيسى ووليد حسن وأحمد شكري للوسط وأحمد جمعة للهجوم».

وسيطر التعادل السلبي على الوقت الأصلي من المباراة، واضطر الفريقان لخوض شوطين إضافيين، واستحوذ الأهلي على معظم فترات المباراة في الوقت الذي اعتمد فيه المصري على الهجمات المرتدة.

ونجح المارد الأحمر في خطف هدف الفوز، عن طريق مهاجمه المغربي «وليد أزارو» بعد خطأ من حارس مرمى النادي المصري «أحمد مسعود» عند الدقيقة 102.

 

 

وكاد الأهلي أن يعزز تقدمه بهدف ثاني أحرزه «مؤمن زكريا» عند الدقيقة 119، إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

 

 

وحرصت جماهير النادي الأهلي على إحياء ذكرى ضحايا فاجعة إستاد بورسعيد قبل انطلاق لقاء السوبر، حيث رفعت لافتات مكتوبًا عليها أسماء الضحايا الذين فقدوا حياتهم عقب مواجهة الأهلي والمصري، يوم الأول من فبراير/شباط عام 2012 في الأحداث التي راح ضحيتها 74 مشجعًا للأهلي.

وبهذا الفوز عزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة بكأس السوبر بوصوله إلى اللقب العاشر، ويأتي من بعده غريمه التقليدي الزمالك برصيد 3 ألقاب.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

الأهلي كأس السوبر المصري حسام البدري حسام حسن