10 حقائق أسفر عنها تتويج الأهلي بكأس السوبر المصري

السبت 13 يناير 2018 07:01 ص

عزز فريق الأهلي رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بكأس السوبر المصري، بعدما حقق لقبه العاشرة في تاريخه، بالفوز على المصري البورسعيدي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على «ملعب هزاع بن زايد» بمدينة العين الإماراتية.

وسيطر التعادل السلبي على الوقت الأصلي من المباراة، واضطر الفريقان للجوء إلى خوض شوطين إضافيين، ونجح المارد الأحمر في خطف هدف الفوز، عن طريق مهاجمه المغربي «وليد أزارو» بعد خطأ من حارس مرمى النادي المصري «أحمد مسعود» عند الدقيقة 102.

وفي هذا الإطار نستعرض 10 حقائق أسفر عنها تتويج الأهلي بكأس السوبر للمرة العاشرة، من خلال النقاط التالية:

1- الأهلي لا يخسر كأس السوبر مرتين على التوالي، فمع خسارة الفريق اللقب موسم 2009 لصالح حرس الحدود بثنائية نظيفة، عاد ليتوج على حساب منافسه ذاته باللقب في نسخة 2010 بهدف دون رد، كذلك خسر الأهلي لقب السوبر في 2016 أمام الزمالك بركلات الترجيح ليعوضها بالتتويج باللقب في النسخة التالية وحصد اللقب العاشر في نسخة 2017 على حساب المصري البورسعيدي.

2- بات «حسام البدري»، مدرب الأهلي أول مدير فني مصري في تاريخ كرة القدم المصرية يحقق الثلاثية المحلية، حيث سبق وأن حقق الأهلي الثلاثية مرتين في ولاية البرتغالي «مانويل جوزيه» موسمي 2006 و2007.

3- للمرة الأولى يحقق الأهلي لقبين محليين في مباراة نهائية على حساب فريق واحد على مدار تاريخ الكرة المصرية، حيث حقق الأهلي لقب الكأس والسوبر في 2017 على حساب المصري البورسعيدي، وسبقه في ذلك الأمر الزمالك حينما حقق الكأس والسوبر 2016 على حساب الأهلي.

4- بالفوز على المصري البورسعيدي، نجح الأهلي في الحفاظ على رقمه الذي حققه في السوبر 2015، عندما توج باللقب وهو بلا تتويج بالدوري أو الكأس، عندما واجه الزمالك المتوج بالثنائية «الدوري والكأس» وقتها.

5- للمباراة الخامسة يفشل «حسام حسن» في قيادة المصري البورسعيدي في تحقيق الفوز على الأهلي، حيث خسر 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة.

6- رفع الأهلي رصيده من البطولات المحلية «الدوري – الكأس – السوبر» إلى 85 بطولة، 39 لقباً للدوري و36 بكأس مصر و10 ألقاب سوبر.

7- للمرة الأولى يتمكن الأهلي من تحقيق انتصاراً عقب حسم قمة الدور الأول للدوري أمام الزمالك، وذلك منذ موسمين، ففي الموسم قبل الماضي تعادل الفريق في 3 مباريات متتالية بعد الفوز في قمة الدور الأول على منافسه الأبيض، كما تعادل في مباراتين مجدداً عقب حسم قمة الدور الأول أمام الزمالك في الموسم الماضي.

8- رفع الأهلي رصيده من الانتصارات على مدار تاريخه في كل المنافسات على حساب المصري للرقم 78 في المباراة رقم 137 التي تجمعهما سويا.

9- استمر ت عقدة المصري أما الأهلي على مستوى النهائيات، حيث لم يستطيع التتويج بأي لقب من خلال المباريات النهائية الثمانية التي جمعتهما حتى الآن.

10- دخل المغربي «وليد أزارو» تاريخ الكرة المصرية من أوسع أبوابه، بعدما بات أول لاعب أجنبي يسجل هدف في تاريخ السوبر المصري منذ انطلاق المسابقة في عام 2001.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي المصري السوبر المصري وليد أزارو أحمد مسعود