كلاسيكو ناري بين الهلال واتحاد جدة بالدوري السعودي

السبت 13 يناير 2018 10:01 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، اليوم السبت، إلى إستاد «الملك فهد الدولي - الدرة» بالعاصمة الرياض، حيث كلاسيكو الكرة السعودية بين فريق الهلال ضيفه اتحاد جدة، في قمة مواجهات الجولة 17 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018.

ويتصدر الهلال ترتيب بطولة الدوري برصيد 35 نقطة من 16 مباراة، حصدهم من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 5 وخسر مباراة واحدة فقط، وأحرز لاعبوه 28 هدفاً وسكنت شباكهم 14 هدفاً.

في المقابل، يدخل اتحاد جدة المواجهة وهو في المركز الخامس برصيد 23 نقطة من 16 مباراة أحرز الفوز في 6 مباريات وتعادل في 5 وخسر مثلهم، وأحرز لاعبوه 24 هدفاً وسكنت شباكهم مثلهم.

وتكتسب المباراة أهمية إضافة بالنسبة لفريق الهلال ومدربه الأرجنتيني «رامون دياز» بجانب كونها كلاسيكو، بسبب الانتقادات الجماهيرية التي لاحقتهم عقب تراجع الأداء، لاسيما في آخر 6 مواجهات خاضها الفريق، والتي لم يعرف طعم الفوز فيها سوى في مباراتين أمام التعاون وأحد في حين تعادل في ثلاث مواجهات أمام الفتح والفيصلي والاتفاق وخسر مواجهة أمام الفيحاء. 

وسيفتقد الهلال خدمات الثنائي «سلمان الفرج» الموقوف لتراكم البطاقات و«نواف العابد» بداعي الإصابة.

ويبحث اتحاد جدة عن إيقاف مسلسل إهدار النقاط والعودة مجدداً لسكة الانتصارات، التي غابت عن الفريق في المرحلتين السابقتين بخسارته أمام الفيحاء وتعادله أمام الفيصلي.

ويدخل الاتحاد المواجهة بصفوف مكتملة عقب جاهزية جميع اللاعبين باستثناء الثنائي الحارس «عساف القرني»، الذي يتواجد في ألمانيا في معسكر إعدادي لحراس المنتخب السعودي.

وفي إطار نفس الجولة، على استاد «الملك سلمان» بالمجمعة يستضيف فريق الفيصلي نظيره القادسية، وسيسعى أصحاب الأرض لحقيق الفوز الغائب عنهم في الجولات الأربعة الماضية والتي حقق فيها أربعة تعادلات أمام النصر والرائد واتحاد جدة والهلال ليبقى في المركز الرابع برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة عن النصر الثالث.

بينما يدخل القادسية المباراة وهو في المركز 11 برصيد 17 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الرائد متذيل الترتيب.

  كلمات مفتاحية

الهلال الاتحاد الدوري السعودي

20 رقما مميزا يكشف شراسة المنافسة بـ«الدوري السعودي للمحترفين»

كلاسيكو السعودية بين الهلال واتحاد جدة.. لا غالب ولا مغلوب