مقتل صياد فلسطيني برصاص البحرية المصرية

السبت 13 يناير 2018 12:01 م

قتل صياد فلسطيني، فجر السبت، بعد إصابته برصاص قوات البحرية المصرية خلال عمله في الصيد في بحر مدينة رفح الفلسطينية مساء الجمعة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية «إياد البزم»، إن «أحد قوارب الصيد الفلسطينية لإطلاق نار مباشر من قبل الجيش المصري، مساء الجمعة، قرب الحدود البحرية الفلسطينية المصرية أثناء قيام صيادين بالعمل في البحر، ما أدى لإصابة الصياد (عبدالله رمضان زيدان) 32 عاماً بجراح خطرة، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، لكنه استشهد متأثراً بجراحه فجر السبت».

وأكد «البزم» في بيان عبر صفحته بـ«فيسبوك»، أن «التحقيقات الأولية أفادت بأن قارب الصيد الفلسطيني لم يجتز الحدود المصرية». 

وطالب «السلطات المصرية بفتح تحقيق عاجل في هذا الحادث ومحاسبة الفاعلين»، وقال «نؤكد أننا نعمل باستمرار لمنع أي تجاوزٍ للحدود البحرية».

 

من جانبها، أعلنت نقابة الصيادين الفلسطينيين في غزة، السبت، تعليق الصيد في بحر القطاع، بدءا من السبت حتى عصر الأحد، احتجاجا على مقتل الصياد الفلسطيني.

وقال نقيب الصيادين، «نزار عياش»، إنه «تقرر تعليق الصيد حتى عصر الأحد، احتجاجا على مقتل الصياد الفلسطيني عبدالله رمضان زيدان، قبالة شواطئ مدينة رفح المتاخمة للحدود المصرية جنوبي قطاع غزة»، وفقا لـ«الأناضول».

وأضاف أن «هذه الخطوة تأتي تنديدا بمقتل الصياد الفلسطيني الأعزل الذي يبحث عن قوت يوم عائلته».

ودعا الجهات المختصة في الحكومة الفلسطينية إلى «فتح تحقيق فوري مع الجانب المصري بهذا الحادث المؤسف».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صياد فلسطيني مصر البحرية المصرية نقابة الصياديين الفلسطينيين غزة