مجهول يمزق حجاب طالبة أثناء توجهها للمدرسة في كندا

السبت 13 يناير 2018 12:01 م

قضت الشرطة الكندية بالتحقيق في قيام شخص مجهول بتمزيق حجاب فتاة تبلغ من العمر 11 عاما، وهي ذاهبة إلى مدرستها الجمعة، في مدينة تورونتو.

وقالت متحدثة باسم شرطة المدينة إن «المهاجم قطع في محاولتين خلال عشر دقائق حجاب الفتاة خولة نعمان باستخدام مقص خلال سيرها مع شقيقها إلى مدرستها».

من ناحيتها، صرحت «خولة نعمان» الطالبة بالصف السادس للصحفيين في مدرستها، الجمعة: «شعرت باضطراب وخوف ورعب، وصرخت وفرّ الرجل. واتبعنا هذا الحشد من الناس حتى نكون في أمان. لكنه عاد ثانية وأقدم على قطع حجابي مجددا».

وقالت إدارة المدرسة إنها تشعر بصدمة بسبب الهجوم الذي وصفته رئيسة وزراء إقليم أونتاريو، «كاثلين وين» بأنه «عمل كراهية جبان لا يمثل الإقليم».

وتلقت «خولة» بعد الحادثة سيلا من رسائل التضامن، من بينها رسالة من رئيس الوزراء «جاستين ترودو»، يقول فيها: «قلبي مع الطفلة الصغيرة التي تعرضت لاعتداء بسبب ديانتها. لا يمكن أن نتصور كم كانت خائفة. أريد منها ومن عائلتها وأصدقائها أن يعرفوا أن هذه ليست قيم كندا»، بحسب موقع «بي بي سي».

 

 

ويشكل الهجوم الجديد اختبارا للحكومة الكندية لاتخاذ إجراءات أخرى ضد الهجمات على المسلمين، خصوصا وأنه يأتي مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لإطلاق نار في مسجد بمدينة كيبيك أودى بحياة 6 من المصلين.

وقرر قاض في كيبيك الشهر الماضي تعليق قانون يحظر ارتداء النقاب وغيره من أغطية الوجه في العمل أو خلال القيام بخدمة عامة.

ومع تنامي ظاهرة «الإسلاموفوبيا» في كندا، تحرك مسلمون من خلال «المجلس الوطني لمسلمي كندا» وأرسلوا رسالة إلى رئيس الوزراء «جاستن ترودو»، طالبوه فيها باعتبار 29 يناير/كانون الثاني من كل عام، يوما رسميا لمناهضة الإسلاموفوبيا، وإحياء ذكرى الهجوم الذي استهدف مسجدا بمقاطعة كيبيك.

وقال المدير التنفيذي للمجلس، «إحسان غاردي»، في الرسالة: «بعد عام من ذلك (الهجوم) لا يزال المجتمع المسلم في كندا يعاني من الهجوم الإرهابي المدمر الذي أودى بحياة ستة مسلمين (آباء وأزواج وأبناء) كانوا يتعبدون في مسجدهم».

وأضاف «للمرة الأولى في تاريخ كندا، يتم استهداف مكان للعبادة بعمل عنف مروع لمجرد أن الضحايا كانوا مسلمين»، لافتا إلى ضرورة العمل ضد «ظاهرة الإسلاموفوبيا (الكراهية والرهاب من الإسلام)».

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يمثل المتهم بتنفيذ الهجوم، «ألكسندر بيسونيت»، من مدينة كيبيك، للمحاكمة في مارس/آذار المقبل، حيث يواجه 6 تهم بالقتل من الدرجة الأولى و6 تهم أخرى بالشروع في القتل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كندا تحقيق قضية جريمة كراهية مسلمين مسلمة محجبة فتاة طالبة إسلاموفوبيا دين