بكأس آسيا.. اليابان أول المتأهلين والتعادل يحسم مواجهات العرب

السبت 13 يناير 2018 02:01 ص

سيطرت نتيجة التعادل على مباراتي الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بكأس آسيا تحت 23 عاما، المقامة حاليا بدولة الصين، حيث سقط المنتخب الأولمبي الأردني في فخ التعادل بنتيجة 1-1 أمام نظيره الماليزي، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على «ملعب تشانغشو».

وتقدم المنتخب الأردني بهدف السبق عبر «ورد البري»، بالدقيقة 15، قبل أن يحرز المنتخب الماليزي هدف التعادل بالدقيقة 42، من ضربة جزاء نفذها «محمد صفاوي».

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الأردني رصيده من النقاط إلى نقطتين بعدما تعادل في الجولة الأولى مع منتخب السعودية بنتيجة 2-2، لتصبح مهمته في التأهل إلى الدور الثاني صعبة حيث تنتظره مباراة أخيرة أمام المنتخب العراقي، في المقابل احتل المنتخب الماليزي المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

وفي المباراة الثانية من المجموعة الثالثة أيضا، حسم التعادل السلبي، مواجهة منتخبي العراق والسعودية، التي جرت اليوم السبت، على «ملعب تشانغشو».

وارتفع رصيد المنتخب العراقي الأولمبي إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، مقابل نقطتين لنظيره السعودي احتل بهم المركز الثاني.

وفي إطار الجولة الثانية أيضا، ولكن بالمجموعة الثانية تعادل منتخب فلسطين مع نظيره كوريا الشمالية، بنتيجة 1-1.

وتقدم المنتخب الفلسطيني بهدف «عدي الدباغ» في الدقيقة 16، وتعادل كوريا الشمالية بهدف «محمد باسم» بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الكوري رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما حصد المنتخب الفدائي نقطته الأولى في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى نجح منتخب اليابان في أن يكون أول المتأهلين إلى الدور الثاني، بعدما خطف فوزا ثمينا على حساب منتخب تايلاند بهدف دون رد حمل توقيع المدافع «كو إيتاكورا» عند الدقيقة 89.

وبهذا الفوز رفع منتخب اليابان رصيده إلى 6 نقاط تصدر به المجموعة الثانية وضمن إحدى بطاقتي التأهل إلى دور ربع النهائي، في المقابل ظل منتخب تايلاند في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا تحت 23 عاماً المنتخب الأردني العراق السعودية