«الوفد»: لن نتقدم بمرشح في انتخابات الرئاسة المصرية

السبت 13 يناير 2018 06:01 ص

أكد رئيس حزب «الوفد» المصري «السيد البدوي»، السبت، أن الحزب لن يتقدم بمرشح لانتخابات الرئاسة في مصر.

وقال «البدوي»، في مؤتمر صحفي، إن «هناك 3 أراء في الوفد، الأول يرى أن يكون مرشح الوفد في انتخابات الرئاسة هو الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، والثاني يقول إن الحزب يجب ألا يكون له مرشح ويقف موقفا بعيدا في هذه الانتخابات، والرأي الثالث يقول إنه يجب مقاطعة الانتخابات نهائيا».

وأضاف «البدوي» مخاطبا أعضاء حزبه: «لن ألزم أيا منكم برأي محدد تجاه موقفكم من مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية وما تتوافقون عليه سيكون قرار الهيئة العليا للحزب».

وتابع: «قرارات الحزب تبنى لصالح المواطن والوطن، بعيدا عن التحزب والنظريات الضيقة»، مشيرا إلى أن «ما يحقق مصلحة الشعب سيكون قرار الوفد».

وقبل يومين، أعلن حزب «مصر العروبة» ترشيح رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، الفريق «سامي عنان»، لخوض انتخابات الرئاسة.

وقال الحزب، على لسان أمينه العام «سامي بلح»، إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا بمقره بالدقي (الجيزة)، لإعلان تفاصيل ترشيح «عنان» إلى الشعب المصري.

فيما أعلن رئيس الوزراء المصري الأسبق «أحمد شفيق»، الأحد الماضي، عن قراره النهائي بعدم الترشح لانتخابات الرئاسة، بعد احتجازه بفندق، شرقي القاهرة، تحت حراسة أمنية مشددة منذ وصوله البلاد مرحلا من الإمارات في 2 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أن التصويت في الانتخابات الرئاسية سيجري خارج البلاد أيام بين 16 و 18 مارس/آذار المقبل، ليعقبه التصويت داخل مصر أيام من 26 إلى 28 من نفس الشهر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الوفد انتخابات الرئاسة المصرية السيد البدوي الهيئة الوطنية للانتخابات