«مرتضى منصور» يترشح لانتخابات الرئاسة المصرية ويعتزم غلق «فيسبوك»

السبت 13 يناير 2018 08:01 ص

رغم فشله في الفترة الأخيرة مع نادي الزمالك الذي يتولى رئاسته، في الوصول لمنصات التتويج الكروي، أعلن عضو مجلس النواب المصري رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها العام الجاري.

وقال «منصور»، في مداخلة هاتفية عبر إحدى الفضائيات المصرية، مساء السبت: «سأبدأ جمع التوكيلات بداية من غد، وكل النواب وقعوا للرئيس السيسي، وباقي بتوع حزب النور وكام نائب تانيين، وعايز أخد توقيعا منهم لأكمل 20 توكيلا من النواب».

وأوضح أن برنامجه الانتخابى ما زال موجودا من الدورة السابقة ولكن «كبر شوية»، كاشفا فى السياق ذاته، عن أول قرار حال فوزه بالرئاسة وهو إغلاق موقع «فيسبوك» فى مصر، بجانب النظر إلى المشروعات الاقتصادية والأهداف الاجتماعية والصحة والتعليم، والنظر إلى أزمة سد النهضة لأنها خط أحمر.

 

 

 

 

وفي وقت سابق، أعلن المرشح المصري الرئاسي المحتمل، «خالد علي»، الخميس، استمرار حملته للترشح في انتخابات الرئاسة في مصر، التي ستجرى، مارس/آذار المقبل، مطالبا أنصاره بتحرير التوكيلات اللازمة قانونا لترشيحه.

كما كشف الأمين العام لحزب مصر العروبة المتحدث باسمه «سامي بلح»، أن الفريق «سامى عنان»، المرشح الرئاسى المحتمل، «سيعقد مؤتمرا صحفيا عالميا عقب الانتهاء من جمع التوكيلات اللازمة لإعلان ترشحه رسميا، للانتخابات الرئاسية، المقررة في مارس/آذار المقبل».

والأحد الماضي، أعلن رئيس الوزراء المصري الأسبق، «أحمد شفيق»، عن قراره النهائي بعدم الترشح، بعد احتجازه بفندق، شرقي القاهرة، تحت حراسة أمنية مشددة منذ وصوله البلاد مرحلا من الإمارات في 2 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أن التصويت في الانتخابات الرئاسية سيجري خارج البلاد أيام بين 16 و18 مارس/آذار المقبل، ليعقبه التصويت داخل مصر أيام من 26 إلى 28 من نفس الشهر.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر انتخابات الرئاسة مرتضى السيسي خالد علي عنان