الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يواصل نزيف النقاط وتوتنهام يسحق إيفرتون

السبت 13 يناير 2018 08:01 ص

فشل فريق تشيلسي حامل اللقب في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي ببطولة الدوري الإنجليزي «بريمير ليغ»، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فريق ليستر سيتي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ23، على ملعب «ستامفورد بريدج»، مساء السبت.

لم يتمكن لاعبو الفريقين من استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال المباراة، لتنتهي بالتعادل السلبي، ويرتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 47 نقطة، وبات معرّضا لفقدان المركز الثالث، لصالح ليفربول صاحب المركز الرابع برصيد 44 نقطة، الذي يستضيف، يوم الأحد، متصدّر الدوري، مانشستر سيتي، في المقبل رفع ليستر سيتي رصيده إلى 31 نقطة، في المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى، قاد المهاجم المتألق «هاري كين» فريقه توتنهام للفوز على ضيفه إيفرتون برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «ويمبلي».

وكان «سون» لاعب الوسط توتنهام قد افتتح التسجيل بإحراز الهدف الأول، بعدما هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري، في الدقيقة 26 بعد كرة عرضية من «سيرج أورييه» في الدقيقة 26.

وعزز «كين» تقدم توتنهام بإحراز هدفين متتاليين عند الدقيقتين 47 و59، ليرفع رصيده إلى 28 هدفاً كل المسابقات هذا الموسم، وليعادل عدد أهداف «تيدي شيرينجهام».

وفي ظل معاناة دفاع إيفرتون أكمل «إريكسن» الرباعية مستغلا تمريرة بكعب القدم من «ديلي آلي» وسدد بقوة في مرمى الحارس «جوردان بيكفورد» في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز بات رصيد توتنهام 44 نقطة في المركز الخامس وبفارق الأهداف عن ليفربول رابع الترتيب بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 27 نقطة في المركز التاسع.

وأسفرت مباريات أخرى عن فوز كريستال بالاس على بيرنلي بهدف نظيف، ووست بروميتش ألبيون على بيرنلي بهدفين دون رد، ووست هام يونايتد على هيديرسفيلد تاون بأربعة أهداف لهدف، بينما تعادل نيوكاسل يونايتد مع سوانزي سيتي بهدف لكل منهما، وواتفورد مع ساوثهامبتون بهدفين لكل منهما.

 

  كلمات مفتاحية

تشيلسي توتنهام ليستر سيتي ليفربول