أكاديمية سعودية تشهر بمستوى طالباتها عبر «سناب شات»

الأحد 14 يناير 2018 08:01 ص

شهّرت أكاديمية بجامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية، بمستوى طالباتها المتدني في أحد الاختبارات، وقامت بتصوير إجاباتهن، ونشرها مبدية استياءها واستنكارها للمستوى عبر حسابها الرسمي على تطبيق «سناب شات».

وفي تغطية لصحيفة «عكاظ» حول الواقعة، أكد مدير الجامعة «صالح بن محمد الثبيتي»، حرص إدارة الجامعة على توفير الضمانات اللازمة لحفظ حقوق الطالبات وحمايتهن من أي تجاوزات وانتهاكات، مبينا أن الإدارة تحقق في نشر الأستاذة لإجابات طالباتها والسخرية منها، وشدد على أن الإدارة ستتخذ الإجراءات النظامية اللازمة في حال ثبوت ارتكاب الأستاذة لتلك المخالفة.

كما أكد «الثبيتي» حرص إدارة الجامعة التعامل مع الحالات التي تقع فيها مخالفات للأنظمة والأخلاقيات المهنية، مشددا على أن «وقوع بعض التجاوزات لا يغير من حقيقة التزام أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بشكل عام بأخلاقيات وشرف المهنة».

من جانبه، أوضح رئيس لجنة حقوق الطلبة بجامعة الطائف الدكتور «ناصر القثامي»، أن الفقرة 12 من ميثاق حقوق الطالب وواجباته بجامعة الطائف تنص على: «المحافظة على سرية المعلومات والخصوصية التامة لكل ما يتعلق بالطلبة، وعدم السماح بالاطلاع أو استخدام المعلومات الشخصية، والسجل الأكاديمي، والملف الشخصي وكشف الدرجات الخاص بهم».

واعتبر أن خروج عضو هيئة التدريس عن هذا الإطار انتهاكا للائحة حقوق الطلبة الأكاديمية، ويحق معه تظلم الطالبات من هذه الممارسات غير المهنية لدى لجنة حماية حقوق الطلبة.

 

  كلمات مفتاحية

أكاديمية الطائف السعودية سناب شات تشهير إساءة إهانة طالبات اختبار