«شبيغل»: قراصنة أتراك اخترقوا حساب «تويتر» الخاص برئيس التحرير

الأحد 14 يناير 2018 10:01 ص

قالت مجلة «شبيغل» الألمانية إن حساب «تويتر» الخاص برئيس تحريرها، «كلاوس برينكبايومر» تعرض للقرصنة في وقت متأخر، أمس السبت، حيث تم استخدام الحساب في نشر رسالة مؤيدة لتركيا.

ونشر القراصنة تغريدة مرفقة بصورة للعلم التركي والرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» باللغة التركية مع ترجمة ألمانية.

ووفقا للترجمة، فقد ذكرت الرسالة: «نود الاعتذار عن الأخبار السيئة التي ننشرها عن تركيا ورجب طيب أردوغان».

وقام القراصنة بتغيير صورة حساب «برينكبايومر» الرئيسية من خلال إضافة شعار باللغة التركية «نستمر في المراقبة بصمت».

وقالت المجلة الألمانية في تغريدة لها عبر «تويتر»: «تم اختراق حساب رئيس التحرير كلاوس برينكبيومر، وآخر تغريدة عن أردوغان والصورة الرئيسية للحساب لا تمت لنا بصلة، ونحن نتعامل مع الوضع».

وظلت التغريدة مثبته لمدة ساعتين على الحساب حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، فيما لم يتضح بعد من كان وراء الاختراق.

وأول أمس الجمعة، انتقد وزير شؤون «الاتحاد الأوروبي» في الحكومة التركية «عمر جليك»، تأكيد تحالف المستشارة الألمانية «أنغيلا ميركل» والحزب الاشتراكي الديمقراطي على استمرار النهج المتشدد حيال تركيا.

ووصف «جليك»، في تصريحات لقناة «هبرتورك» التركية، هذا التأكيد، بأنه «نقطة انهيار»، وقال إنه «من الممكن وصف ذلك بأنه نمسنة ألمانيا» (تشبها بالنمسا)، لافتا إلى أن «ألمانيا تتبع بذلك انعدام الرؤية للنمسا».

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة النمساوية الجديدة المؤلفة من حزب الشعب النمساوي المحافظ وحزب الحرية اليميني الشعبوي، رسخا في اتفاقية الائتلاف، الهدف الخاص بإنهاء محادثات انضمام تركيا إلى «الاتحاد الأوروبي».

وشدد «جليك» على أن بلاده لا تزال تسعى إلى الحصول على العضوية الكاملة في «الاتحاد الأوروبي»، معربا عن رفضه للأشكال البديلة لهذه العضوية مثل الشراكة المميزة.

وكان التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي بألمانيا، أكدا في ورقة المحادثات الاستكشافية على النهج الصارم حيال تركيا، وجاء في الورقة أن «وضع الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان تفاقم، ولذلك فنحن راغبون في عدم إنهاء أي فصل أو فتح فصل جديد من فصول الانضمام».

وتابعت الورقة: «طالما أن تركيا لم تنفذ الالتزامات الضرورية، فمن غير الممكن أن يكون هناك رفع للتأشيرة أو توسيع نطاق الاتحاد الجمركي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أردوغان شبيغل قراصنة اختراق تويتر العلاقات التركية الألمانية

صحيفة: قراصنة أتراك أوقفوا عمل مواقع حكومية يونانية