رقصت بالمايوه وتفاخرت بـ«البيرة».. «منى البرنس» تترشح لرئاسيات مصر 2018

الأحد 14 يناير 2018 03:01 ص

أعلنت الأكاديمية المصرية «منى البرنس»، صاحبة فيديو الرقص الشهير، ترشحها رسميا لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة 2018.

وقالت أستاذة الأدب الإنجليزي بجامعة قناة السويس (شمال شرق)، والتي أثارت جدلا واسعا بظهورها بزجاجة بيرة وفي مقطع فيديو وهي ترقص بالمايوه، إن أسباب ترشحها ترجع إلى أنها شخص مدني لديها خبرات كبيرة في الخدمة العامة.

وأضافت في تدوينة لها على «فيسبوك»، «لفيت بلاد كتير في العالم ولفيت مصر، كشخص مدني، وبالتالي عندي خبرات ومعارف كثيرة جدا وشفت الناس عايشة إزاي والدنيا عاملة إزاي برة و جوة، وعارفة إزاي ممكن نبقي بلد متقدمة بجد وإزاي الناس تعيش أحسن».

وتابعت «أنا بشتغل على ترشحي للرئاسة بجهودي الذاتية، ماعنديش حملة وما عنديش تمويل من حد، ومش عايزة تمويل من حد».

وطالبت من يريد مساعدتها بأن يجمع لها التوكيلات، متابعة «ماعنديش مقر طبعا وبالتالي هستخدم عنوان بيت أهلي، اللي يحب يبعت توكيلات، التوكيلات في مكاتب الشهر العقاري وبدون رسوم».

 

ومن آن لآخر، تبث «البرنس» مقاطع فيديو، تقدم من خلالها وصلات رقص، وصورا لها وهي ترتدي المايوه.

وفي مايو/أيار الماضي، قالت: «سأكون رئيسة تتمتع بخفة دم، وستقوم بتدليع الشعب من باب لاقيني ولا تغديني»، حسب تعبيرها.

والعام الماضي، أحالت جامعة قناة السويس، «برنس» للتحقيق، بعدما نشرت فيديو لها وهي ترقص فوق سطح منزلها على صفحتها على «فيسبوك».

فيديو الرقص لم يكن الواقعة الأولى التى تثير جدلا حول «منى البرنس»، فقد أحيلت للتحقيق منذ ما يقرب من 3 أعوام بتهمة ازدراء الأديان.

وخلال الشهر الجاري، ظهرت «منى البرنس»، وأمامها زجاجة بيرة، وتوجهت بالتهنئة للمصريين بقدوم العام القبطي.

وقالت «البرنس»، إن «البيرة كانت في مصر القديمة متواجدة في كل منزل، كل سنة واحنا طيبين، في صحتنا كلنا»، مختتمة رسالتها للمصريين، بالقول: «منى البرنس رئيس مصر 2018».

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 20 يناير/كانون الثاني الجاري حتى 29 من الشهر ذاته.

وفي وقت سابق، أعلن المرشح المصري الرئاسي المحتمل، «خالد علي»، استمرار حملته للترشح في انتخابات الرئاسة في مصر، التي ستجرى، مارس/آذار المقبل، مطالبا أنصاره بتحرير التوكيلات اللازمة قانونا لترشيحه.

كما كشف الأمين العام لحزب مصر العروبة المتحدث باسمه «سامي بلح»، أن المرشح الرئاسي المحتمل الفريق «سامى عنان»، «سيعقد مؤتمرا صحفيا عالميا عقب الانتهاء من جمع التوكيلات اللازمة لإعلان ترشيحه رسميا، للانتخابات الرئاسية، المقررة في مارس/آذار المقبل».

والسبت، أعلن عضو مجلس النواب المصري رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها العام الجاري.

والأحد الماضي، أعلن رئيس الوزراء المصري الأسبق، «أحمد شفيق»، عن قراره النهائي بعدم الترشح، بعد احتجازه بفندق، شرقي القاهرة، تحت حراسة أمنية مشددة منذ وصوله البلاد مرحلا من الإمارات في 2 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ووفق القانون، يتوجب على من يرغب في الترشح الحصول على تزكية 20 برلمانيا على الأقل، أو جمع توكيلات بتأييد ترشحه من 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئاسيات مصر 2018 مصر منى البرنس