بسبب دعوة القنصل الأمريكي.. أمناء «فتح» يقاطعون المركزي الفلسطيني

الأحد 14 يناير 2018 06:01 ص

قاطع جميع أمناء سر أقاليم حركة «فتح» في الضفة الغربية، جلسات المجلس المركزي، التي تعقد مساء الأحد، احتجاجاً على دعوة القنصل الأمريكي في القدس المحتلة، «دونالد بلوم»، لحضور جلسات الاجتماع.

ويبلغ عدد أمناء سر الأقاليم بالضفة 14 أمينا، وقد قاطعوا جميعا جلسات المجلس الذي سبق أن قاطعته حركة «الجهاد الإسلامي» وحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، وفصائل فلسطينية أخرى.

وقال أمين سر إقليم حركة «فتح» في جنين، «نور أبو الرب»، إن «هذه المقاطعة تأتي احتجاجًا على دعوة القنصل الأمريكي، وفقا لتصريحاته لـ«العربي الجديد».

وتابع «أبو الرب»: «سألنا مفوضية التعبئة والتنظيم التي نتبع لها وأبلغتنا أنه تمت دعوة القنصل الأمريكي دعوة بروتوكولية لحضور اجتماع المجلس المركزي».

وأضاف: «سواء حضر القنصل الأمريكي أم لم يحضر سنقاطع الاجتماع، لأن دعوته من حيث المبدأ مرفوضة، ولا تجوز، لأن انعقاد المجلس المركزي جاء بعد قرار الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، بالتالي أساس هذا الاجتماع جاء يبحث قرار «ترامب» والعلاقة مع الولايات المتحدة، بالتالي دعوة القنصل الأمريكي مرفوضة».

ويمثل الـ14 رئيسًا أقاليم محافظات جنين، نابلس، طولكرم، أريحا، رام الله، البيرة، الخليل، بيت لحم، وقد تمت دعوتهم لحضور جلسات اجتماع المجلس المركزي كمراقبين.

وكانت الرئاسة الفلسطينية قد دعت القنصل الأمريكي في القدس المحتلة «بلوم» في الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس المركزي، ضمن العديد من القناصل الأجانب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المجلس المركزي الفلسطيني حركة فتح أمناء سر حركة حماس حركة الجهاد القنصل الأمريكي القدس