هل يرحل «دياز» عن الهلال هربا من نار الانتقادات؟

الأحد 14 يناير 2018 06:01 ص

يبدو أن شهر العسل بين الأرجنتيني «رامون دياز» المدير الفني لفريق الهلال، وجماهيره قد انتهى، بعدما تعرض لانتقادات لاذعة على خلفيه فشله في تحقيق الفوز بمباراة الكلاسيكو أمام فريق اتحاد جدة، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري السعودي للمحرفين، السبت، وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

ويحتل الهلال حالياً المركز الأول بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه أهلي جدة صاحب المركز الثاني بـ34 نقطة.

ولم يفز الهلال في آخر 3 مباريات له ببطولة لدوري، حيث سقط في فخ التعادل مع «الفيصلي والاتفاق واتحاد جدة»، وحقق الفوز هذا الموسم في 10 مباريات وتعادل في 6 وخسر مباراة وحيدة.

وقال الإعلامي «فهد الدوس»: «من بيده قرار إقاله دياز هو من سيتحمل أمام التاريخ مسئوليه ضياع الدوري ع الهلال بعد التفريط النقطي!».

وقال «سطام الثقيل»: «دياز مهب سباك وبس إلا ابن 66 سباك بعد».

وأضاف «فيصل أبوثنين»: «كلاسيكو الهلال والاتحاد يفي بالوعد ويقدم الإثارة.. تألق فيها حراس المرمى وفشل بها المهاجمون..!، جحفلي ينقذ دياز مرة أخرى ويكون نجم اللقاء.. دياز يتلبس عباءة دونيس ويلعب بثلاثة مدافعين.. كنو نجم لديه الكثير ولكن لم يعطى الفرصة.. إعطاء شباب الهلال فرصة أفضل من مهاجميه الحاليين».

وصرح «عبدالكريم الجاسر»: «ليو مع دياز سيء وبعده هداف، ريفاس قبل دياز هداف ومع دياز سيء، واللاعبين المحليين كذلك.. هذا يدل على أن الخلل من المدرب».

وحقق «دياز» مع الهلال نتائج مميزة، توج معه بالدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي، كما تأهل معه للنهائي الآسيوي قبل أن يخسر أمام أوراوا الياباني، وكان مرشحا لتولي تدريب المنتخب السعودي الأول.

وقاد «دياز» فريق الهلال منذ التعاقد معه في 58 مباراة حقق الفوز في 39 وتعادل في 15 وهزم في 4 فقط، وأحرز لاعبوه 115 هدفا واستقبلت شباكه 51.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دياز الهلال الدوري السعودي