لأول مرة.. متحدث التحالف في «نهم».. والجيش اليمني: نستعد لـ«صنعاء»

الأحد 14 يناير 2018 07:01 ص

في زيارة هي الأولى من نوعها، وصل المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد «تركي المالكي»، الأحد، إلى جبهة «نهم» شرقي العاصمة صنعاء، برفقة وفد حكومي.

وقال الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة في الجيش اليمني العقيد «عبدالله الشندقي»، في بيان له، إن «المالكي» زار اليوم جبهة «نهم» بصحبة وفد حكومي برئاسة وزير الإعلام اليمني «معمر الإرياني» ووكيل الوزارة «عبدالباسط القاعدي».

واطلع «المالكي» خلال الزيارة «على سير العمليات العسكرية في الجبهة، وما حققه الجيش اليمني من تقدم وانتصارات كبيرة في بوابة صنعاء الشرقية لدحر ميليشيات الحوثي»، بحسب بيان الجيش اليمني.

ويسعى الجيش الحكومي مدعوما بالتحالف العربي لاستكمال السيطرة على مديرية نهم التي تبعد عن صنعاء قرابة 55 كم، والانتقال لمديرية «أرحب» القريبة من مطار صنعاء الدولي.

وبحسب البيان، فقد أكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء «ناصر الذيباني» حرص الجيش الوطني على «احترام القانون الدولي وقواعد الاشتباك في الحرب ومراعاته لوضع المدنيين الذين تتخذهم الميليشيات»، (في إشارة لجماعة الحوثيين)، دروعا بشرية وكذلك «الأطفال الأسرى الذين تزج بهم إلى محارق الموت»، بحسب ما نقلته «الأناضول».

وقال «الذيباني»: إنه «لا يفصلنا عن العاصمة صنعاء سوى عدة كيلومترات، وننتظر توجيهات القيادة السياسية والعسكرية لنكون قريبا داخل العاصمة صنعاء».

بدوره، أكد «المالكي» أن «استمرار التحالف في الوقوف مع الشرعية وإسناد الجيش الوطني لدحر ميليشيات الحوثي الانقلابية لتحقيق سلام دائم وشامل في اليمن».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن التحالف العربي العمليات العسكرية السعودية نهم العاصمة صنعاء

اليمن.. الجيش يعلن استعادة مواقع شرق صنعاء من الحوثيين