الاثنين 15 يناير 2018 12:01 م

واصل المنتخب القطري نتائجه المميزة بكأس آسيا تحت 23 عاما، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي أمام نظيره الصيني بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى.

وتقدم المنتخب الصيني أولا بهدف عن طريق «ياو جونشنج»، في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، في حين سجل هدفي منتخب قطر «المعز علي» في الدقيقتين 44 و77.

وشهدت المباراة طرد «هي تشاو» لاعب المنتخب الصيني عند الدقيقة 41، ما زاد من الضغط منتخب بلاده.

وبهذه الفوز رفع المنتخب القطري رصيده من النقاط إلى 9 حسم بهم صدارة المجموعة الأولى، وودع المنتخب الصيني البطولة بعد أن تجمد رصيده عند 3 نقاط فقط.

 

 

 

وفي مباراة أخرى، بنفس المجموعة، خطف المنتخب الأوزبكي بطاقة التأهل الثانية بعدما حقق قوز ثمين على حساب منتخب عُمان بنتيجة 1-0.

ويدين منتخب أوزباكستان في فوزه هذا إلى النيران الصديقة بعدما أحرز «ثاني الرشيدي» هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى منتخبه.

وبهذه النتيجة يتلقى منتخب عمان هزيمته الثالثة على التوالي ويظل في المركز الرابع والأخير بالمجموعة بدون رصيد من النقاط ويودع المنافسات، في المقابل رفع منتخب أوزباكستان رصيده إلى 6 نقاط احتل بهم المركز الثاني وخطف بطاقة التأهل مستغلاً سقوط الصين أمام قطر.

 

وتستضيف الصين البطولة خلال الفترة ما بين 9 و27 يناير/كانون الثاني الجاري، حيث تشهد البطولة مشاركة 16 منتخباً مقسمين على 4 مجموعات، بينهم 7 منتخبات عربية هي: «قطر، وعُمان، والعراق، وسوريا، والسعودية، والأردن، وفلسطين».

المصدر | الخليج الجديد