فيديو.. حكم يركل لاعبا ويطرده والاتحاد الفرنسي يقرر إيقافه

الاثنين 15 يناير 2018 03:01 ص

شهدت مباراة نانت، وضيفه باريس سان جيرمان، التي أُقيمت مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، واقعة نادرة فوق «المستطيل الأخضر»، كان بطلها حكم اللقاء، الذي أشهر بطاقة حمراء لأحد لاعبي الفريق المضيف.

وفي التفاصيل؛ حدث اصطدام في الدقائق الأخيرة من عُمر المباراة بين الحكم، «توني شابرون» والمدافع البرازيلي لنادي نانت، «دييغو كارلوس»، خلال هجمة مرتدّة لنادي العاصمة الفرنسية، بقيادة مهاجمه الشاب «كيليان مبابي»، ليسقط على أثره «قاضي المباراة» على أرضية الملعب، لكنه نهض بسرعة وقام بعرقلة اللاعب بطريقة غير مسبوقة في ملاعب «الساحرة المستيرة».

ولم يكتفِ الحكم بذلك، بل أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه اللاعب، ليخرج الأخير بالبطاقة الحمراء، وسط ذهول لاعبي ومشجّعي ومسؤولي «أصحاب الأرض والجمهور».

 

 

وتم إيقاف الحكم «توني شابرون» بشكل مؤقت؛ عقب ضربه لـ«دييغو كارلوس»، لاعب نانت، خلال الوقت المحتسب بدل الضائع، حيث اندفع «شابرون» باتجاه «كارلوس»، قبل أن يسقط، لتُظهر اللقطات التليفزيونية الحكم وهو يوجه قدمه باتجاه ساق المدافع، الذي كان يعدو هو الآخر.

وقال الاتحاد الفرنسي في بيان، اليوم الإثنين: «قررت الإدارة الفنية للتحكيم ولجنة الحكام، سحب تعيين توني شابرون لإدارة مباراة انجيه وتروا، في دوري الدرجة الأولى، يوم الأربعاء المقبل، وذلك حتى إشعار آخر».

وتم استدعاء «شابرون» للمثول أمام لجنة الانضباط برابطة الدوري.

وقال «فالنتن رونجيه»، مهاجم نانت: «أعلم أن مهنة التحكيم صعبة، لكن الحكم بحاجة ليسأل ويحاسب نفسه في بعض الأحيان».

وتابع: «لو قمنا بشيء كهذا لكان سيتم إيقافنا 10 مباريات».

  كلمات مفتاحية

نانت باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي توني شابرون