«طيران الإمارات» تستأنف رحلاتها لمطار «صبيحة» التركي 8 يونيو

الثلاثاء 16 يناير 2018 12:01 م

أعلنت «طيران الإمارات» أمس، استئناف تشغيل رحلاتها بين دبي ومطار صبيحة جوكتشن الدولي بإسطنبول، اعتبارا من 8 يونيو/ حزيران المقبل.

وتتيح هذه الخطوة للعملاء، مزيدا من خيارات السفر على رحلات الناقلة إلى إسطنبول عبر مطارين.

وستسير «طيران الإمارات» 5 رحلات أسبوعيا إلى مطار «صبيحة جوكتشن»، وسيصل عدد رحلاتها بين دبي وإسطنبول عقب هذه الخطوة، إلى 16 رحلة أسبوعيا، ما سيوفر 6500 مقعد للمسافرين، سواء بغرض الأعمال أو السياحة.

وإضافة إلى زيادة السعة المقعدية، فإن الرحلات الجديدة ستزيد طاقة الشحن إلى إسطنبول، لتصل إلى 100 طن أسبوعيا، كما ستصبح «طيران الإمارات»، الناقلة الأولى التي تشغل رحلات منتظمة إلى مطار «صبيحة جوكتشن» بطائرات الجسم العريض.

واعتبارا من 8 يونيو/حزيران، ستغادر الرحلة «إي كيه 119»، مطار دبي الساعة 10 صباحا، وتصل إسطنبول الساعة 1:45 بعد الظهر، وتقلع رحلة العودة «إي كيه 120» الساعة 3:35 عصرا، لتصل دبي الساعة 9 ليلا.

ويتيح التوقيت للمسافرين، إمكانية مواصلة رحلاتهم بسهولة مع فترات انتظار قصيرة في دبي، إلى وجهات عديدة، مثل بانكوك وشنغهاي وسيول وكل المدن الأسترالية.

كما سيستفيد المسافرون من أسواق رئيسية، مثل الصين وكوريا وماليزيا والسعودية والكويت، من فترات انتظار أقصر في دبي، لمواصلة رحلاتهم إلى إسطنبول.

بدوره، قال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية «هيوبرت فراخ»: «شهدنا خلال السنة الماضية، ارتفاع أعداد المسافرين من وإلى إسطنبول، ويسرنا أن نوفر لهم خيار السفر إلى هذه المدينة عبر مطارين».

وأضاف: «ستتيح هذه الخطوة، بالإضافة إلى توسيع نطاق شراكتنا مع فلاي دبي، مزيدا من الرحلات المنتظمة من وإلى دبي، وإمكانية مواصلة السفر بسهولة إلى جميع أنحاء العالم».

ويستطيع المسافرون الوصول إلى مدينة إسطنبول والمحافظات المحيطة بسهولة من مطار «صبيحة جوكتشن»، وساهم بناء جسر «عثمان غازي» في اختصار زمن وصول المقيمين في المحافظات الشمالية والغربية إلى هذا المطار، إلى أقل من ساعة.

كما يستطيع المسافرون من الجانب الأوروبي في إسطنبول، استخدام خدمة الحافلات بين «صبيحة جوكتشن» وساحة تقسيم، والوصول إلى المطار خلال 45 دقيقة فقط.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات تركيا مطار صبيحة طيران الإمارات رحلات اسطنبول دبي