العاهل السعودي يستنكر الهجمات ضد مقرات الجيش المصري في شمال سيناء

الجمعة 30 يناير 2015 08:01 ص

بعث العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» برقية عزاء ومواساة للرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، «إثر الحادث الإرهابي الذي تعرضت له محافظة شمال سيناء»، مساء الخميس، واستهدف مقرات أمنية وعسكرية، شمال شرقي مصر، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وقال العاهل السعودي في برقيته: «إننا إذ نستنكر هذه الأعمال الإجرامية بشدة، لنبعث لكم ولأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق باسمنا واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية أحر التعازي وصادق المواساة».

وأعرب ملك السعودية عن دعواته «أن يتقبل الله الشهداء فيمن عنده، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب جمهورية مصر الشقيق من كل سوء ومكروه».

جاء ذلك بعد تصريح وزارة الخارجية السعودية أن المملكة تابعت التفجيرات التى أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود المصريين مساء الخميس، والتي استهدفت بعض المنشآت العسكرية في محافظة شمال سيناء

وقال المصدر في تصريحات صحفية، لوكالة الأنباء السعودية «واس»، الجمعة، «إذ تستنكر المملكة العربية السعودية وبشدة هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، فإنها تؤكد في الوقت نفسه وقوفها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وذلك انطلاقاً من موقف المملكة الثابت ضد الإرهاب كما تتقدم بتعازيها لأسر الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية مصر الشقيقة».

وتقدم المهندس «إبراهيم محلب»، رئيس مجلس الوزراء، عصر الجمعة، والفريق أول «صدقي صبحي»، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الجنازة العسكرية، التي أقيمت لشهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية بمطار ألماظة، الذين قتلوا خلال الهجوم  على عدد من المقار والمنشأت العسكرية والأمنية بشمال سيناء.

وكان تنظيم «ولاية سيناء» قد أعلن في الساعات الأولي من صباح يوم الجمعة، مسؤوليته عن الهجمات التي حدثت في شمال سيناء.

وأعلن بيان منسوب للتنظيم علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تبينه «هجوم موسع متزامن لجنود الخلافة بولاية سيناء فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح».

وأوضح التنظيم «استهداف الكتيبة 101 بالمنطقة الأمنية بضاحية السلام عن طريق ثلاثة مفخخات، والهجوم على كمائن الغاز بجنوب وشرق العريش، والهجوم على كمائن البوابة، وهما أبوطويلة والجورة، إضافة إلى معسكر الزهور بالشيخ زويد، والماسورة برفح».

وفي السياق ذاته، أعلنت الرئاسة المصرية صباح الجمعة أن الرئيس «عبد الفتاح السيسي» سيقطع زيارته للعاصمة الاثيوبية «أديس أبابا» التي توجه اليها لحضور القمة الإفريقية، غداة الهجمات التي أوقعت 26 قتيلا علي الأقل معظمهم من العسكريين في شمال سيناء، بينما أعلنت مصادر لشبكة الجزيرة أن أعداد القتلي تجاوز 44 قتيلا و80 مصابا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ولاية سيناء السيسي انقلاب مصر السعودية

«ولاية سيناء» يعلن مسؤوليته عن تفجيرات سيناء

فيديو «ولاية سيناء» يقيم نقاط تفتيش على الطريق الدولي بالعريش يثير جدل النشطاء

«ولاية سيناء» تتبني 3 عمليات ضد الجيش والشرطة خلال مظاهرات 28 نوفمبر وتتوعد بالمزيد

أهالي رفح: سيناء تحت وطأة «الاحتلال الإسرائيلي» كانت أفضل حالا من الآن!