«السقا»: لست «مطبلاتي» و«مرسي» كان رئيس مصر شئنا أم أبينا

الثلاثاء 16 يناير 2018 02:01 ص

قال الممثل المصري «أحمد السقا»، إنه ليس «مطبلاتيا» للسلطة الحالية أو غيرها، مشيرا إلى أن فيلمه الجديد «سري للغاية»، «مهذب أنصف الجميع وأعطى الجميع حقه بما فيهم دكتور (محمد) مرسي»، الذي قال عنه إنه «كان رئيسا لمصر شئنا أم أبينا».

ويقوم «السقا» حاليا، بتصوير فيلم يحمل اسم «سري للغاية»، يتناول أحداثاً سياسية وقعت بين ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، إلى انقلاب 3 يوليو/تموز 2013، عندما انقلب قائد الجيش السابق الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» على أول رئيس مدني منتخب «محمد مرسي».

وفي منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، أبدى «السقا»، انزعاجه من تناول الفيلم بالسب واللعن والتخوين، وقال: «باختصار شديد أنا وزملائي عاملين فيلم اسمه (سرى للغاية) يؤرخ لحقبه زمنية مررنا بها جميعا لتوضيح حقائق للمصريين، وليس معنى كلامي أننا نسخر من فكر أو من جماعة أو من رئيس شئنا أم أبينا، فقد كان رئيسا لمصر وأعني دكتور مرسي».

وأضاف: «أما عن نفسى فأجسد بالفعل شخصية لواء السيسي، الذي أصبح وزيرا للدفاع، ثم رئيسا لجمهورية مصر العربية، أي نعم لا أصل لكل هذه المراحل في العمل، وأعنى تدرج وظيفي ولكن لي الشرف».

 

 

وتابع «السقا» موجها حديثه لمن أسماهم: «المتربصين أو لمن يختلفون مع الرئيس الحالي أو اللي عايزيين يختلفوا وخلاص، أو لأعضاء الجماعة، أو للثوار وأصحاب الأيديولجيات»: «استعجلتم في الحكم على فيلم مهذب أنصف الجميع، وأعطى الجميع حقه، بما فيهم دكتور مرسي، وتعرض للشخصيات السلبية بمنتهى الأدب، ولم يستغل عيوبها الحقيقية ليكسب شرائح عدة قد يكون منهم من صدقوا هذه العيوب».

وشدد الفنان المصري بالقول: «يا سادة أنا بحب مصر ومش (مطبلاتي)، وقسما بربى لم أسمح وزملائي بالتجريح، عرضنا حقائق ووجهات نظر، ولكم الحكم، ومن حقكم الخلاف إذا قدر لي العمر وخلصت الفيلم أنا وزملائي».

وختم حديثه بالقول: «أنا مش مكلف ولا حد ضاغط عليّ، ولا سمحت بإهانة أي شخصية احتراما لأسرهم ولنفسي أمام الله من قبل».

وقبل أيام، نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لـ«السقا» وهو يرتدي زيا عسكريا، مؤكدة أنها صور من فيلم يحمل اسم «سري للغاية»، يلعب فيه الممثل الشهير دور «السيسي»، وكالوا الاتهامات له وآخرين من الممثلين الذي يشاركون في العمل بالتطبيل للسلطة القائمة.

واستندت صفحات مواقع التواصل إلى منشور كتبته صفحة الكاتب والإعلامي «خالد منتصر»، شاركه على صفحته بـ«فيسبوك»، ثم حذفه لاحقاً، جاء فيه أن الفيلم بتمويل مباشر من مؤسسة الرئاسة المصرية.

وكان تقرير لصحيفة «العربي الجديد» أكد أن كاتب السيناريو «وحيد حامد» كُلف بكتابة العمل «فيما بدا تكليفاً رئاسيّاً لعمل يتزامن عرضه مع الانتخابات أو التفويض الجديد، أو ما سيستقر النظام عليه في التعامل مع انتهاء فترة الرئاسة الأولى للسيسي». (طالع المزيد)

وفيلم «سري للغاية»، من تأليف «وحيد حامد»، وإخراج «محمد سامي»، ويشارك به مجموعة من الممثلين منهم «أحمد السقا»، و«أحمد رزق» و«عبدالعزيز مخيون» و«نبيل الحلفاوي»، وآخرون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد السقا فيلم مصر السيسي مرسي الرئاسة وحيد حامد