كوريا الشمالية: «ترامب» كلب مسعور ويعاني انفصام الشخصية

الثلاثاء 16 يناير 2018 04:01 ص

وصفت بيونغ يانغ، الثلاثاء، تهديد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بامتلاك بلاده لزر نووي «أكبر بكثير» من الزر الذي يمتلكه رئيس كوريا الشمالية «كيم جونغ أون»، بأنه ليس سوى «نباح كلب مسعور».

كان «كيم» حذر، في كلمة ألقاها بمناسبة العام الميلادي الجديد، بأن «الزر النووي» بمتناول يده، إلا أنه بالمقابل مد اليد إلى كوريا الجنوبية عندما تطرق إلى إمكانية الحوار معها ومشاركة بلاده في الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة التي ستجري في سيول.

ورداً على كلام الزعيم الكوري الشمالي، كتب «ترامب» تغريدة على «تويتر» قال فيها: «على أحد العاملين في نظامه (كيم) الجائع والمنهك أن يعلمه بأنني أنا أيضاً لدي زر نووي، إلا أنه أكبر بكثير وأقوى بكثير من زره، وهو يعمل»، حسب وكالة «فرانس برس».

وفي ردة الفعل الأولى لكوريا الشمالية على تغريدة «ترامب»، وصفت صحيفة «رودونغ سيمون» الناطقة باسم الحزب الحاكم، اليوم، كلام ترامب بـ«المتبجح»، وبأنه ليس أكثر من «نباح كلب مسعور».

وأضافت الصحيفة، في ردها على الرئيس الأمريكي، أن كلام الأخير عن الزر النووي «ليس سوى انعكاس للوضع العقلي الميؤوس منه لشخص خاسر»، مضيفة أن «ترامب» يعاني من «اضطرابات في شخصيته سببها الغضب وانفصام الشخصية».

ورغم هذه الحدة في التصريحات فإن تقارباً حصل بين الكوريتين، قبل أيام، توج بأول حوار رسمي بين البلدين منذ أكثر من عامين؛ حيث اتفقا على مشاركة بيونغ يانغ في الألعاب الأولمبية التي ستجري في سيول.

المصدر | الخليج الجديد + فرانس برس

  كلمات مفتاحية

كوريا الشمالية أمريكا ترامب كيم جونغ أون الزر النووي