كأس آسيا.. فلسطين تكتب التاريخ وماليزيا تطيح بالسعودية

الثلاثاء 16 يناير 2018 04:01 ص

ودع المنتخب السعودي منافسات كأس آسيا تحت 23 عاماً، الثلاثاء، بعدما تلقى هزيمة غير متوقعة على يد منتخب ماليزيا بنتيجة 1-0.

جاء ذلك في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات على ملعب «كونشان».

ويدين المنتخب الماليزي في فوزه هذا إلى نجم وسط ميدانه «دانيال أمير نور هشام» الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد عند الدقيقة 28 من الشوط الأول.

وفي إطار نفس الجولة والمجموعة، حسم المنتخب العراقي تأهله رسمياً للدور ربع النهائي بعدما فاز على الأردن بنتيجة 1-0.

وأحرز هدف الفوز الثمين للعراق نجمه «بشار رسن» في الدقيقة 49، بتسديدة استقرت على يمين «رأفت الربيع» حارس الأردن.

وبانتهاء منافسات الجولة الثالثة، تصدر المنتخب العراق ترتيب المجموعة «ج» برصيد 7 نقاط، وحجز مقعداً له بالدور ربع النهائي، ورافقه منتخب ماليزيا الذي احتل المركز الثاني في مفاجأة كبرى برصيد 4 نقاط، متفوقاً على منتخبي الأردن والسعودية الذين جاءوا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطتين.

 

وفي إطار المجموعة «ب»، دخل المنتخب الفلسطيني، التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما تمكن من بلوغ الدور ربع النهائي من البطولة؛ إثر الفوز العريض الذي حققه على منتخب تايلاند بنتيجة 5-1.

وجاء أهداف منتخب فلسطين عن طريق «مهند فنون»، و«عدي الدباغ»، و«محمود يوسف»، و«محمد درويش» و«شهاب قنبر» عند الدقائق 15، و26، و30، و32 و88.

جاء تأهل المنتخب الملقب بـ«الفدائي» في أول ظهور آسيوي له في البطولة، بعدما احتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الشمالية الذي احتل المركز الثالث بعدما سقط أمام اليابان صاحبة الصدارة برصيد 9 نقاط، بنتيجة 1-3.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا منتخب فلسطين السعودية ماليزيا