السعودية.. مقتل مطلوب أمني متهم باختطاف وقتل القاضي «الجيراني»

الثلاثاء 16 يناير 2018 07:01 ص

أعلنت السلطات السعودية، الثلاثاء، مقتل المطلوب أمنيا «عبدالله بن ميرزا علي القلاف» (سعودي الجنسية)، وهو متهم بقتل جندي واختطاف وقتل القاضي «محمد الجيراني»، بالقرب من مزرعة تقع بين بلدتي العوامية والقديح في محافظة القطيف (شرقي المملكة).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، عن مصدر مسؤول برئاسة أمن الدولة، قوله إنه «نتيجة لعمليات الرصد والمتابعة الأمنية للعناصر الإرهابية ببلدة العوامية، رصدت الجهات الأمنية مساء الإثنين (عبدالله بن ميرزا القلاف) مستقلاً سيارة من نوع (هونداي سوناتا) فضية اللون تحمل لوحات غير صحيحة، وعند محاولة استيقافه من قبل رجال الأمن رفض الاستجابة وبادر بإطلاق النار تجاه رجال الأمن؛ ما اقتضى‏ التعامل معه وفقاً لمتطلبات الموقف لتحييد خطره ونتج عنه مقتله».

وأضاف المصدر أنه «لم يصب أحد من المارة أو رجال الأمن بأي أذى»، لافتا إلى أنه ضُبط داخل السيارة سلاح رشاش كلاشنكوف، ومسدس جلوك عيار (9) ملم، و94 طلقة رشاش، و14 طلقة مسدس، ومانع وميض، وحامل معدات، وبدلة عسكرية، و‏4 أقنعة وجه.

و«القلاف»، يعد أحد المتورطين في حادثة اغتيال الجندي «عبدالله القحطاني» نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كما شارك في عملية خطف وقتل القاضي «محمد الجيراني»، وعمليات سرقة وجرائم مختلفة، حسب مصدر أمني سعودي، تحدث لموقع «العربية.نت».

وشددت رئاسة أمن الدولة، على استمرارها في متابعة العناصر الإجرامية، وكل من تسول له نفسه الإخلال بالنواحي الأمنية ‏وردعه ودرء شره.

  كلمات مفتاحية

السعودية مطلوب أمني القطيف الجيراني القلاف