نجل الشيخ «سلمان العودة» يؤكد خبر نقل والده للمستشفى

الثلاثاء 16 يناير 2018 08:01 ص

أكد «عبدالله»، نجل الداعية السعودي البارز «سلمان العودة»، أنه تم نقل والده المعتقل منذ سبتمبر/آيلول الماضي، إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، محملا النظام السعودي مسؤولية سلامته.

وقال «عبدالله»، في تغريدة له على «تويتر»: «بعد أكثر من أربعة أشهر على الاعتقال في سجن انفرادي في ذهبان بمدينة جدة (غرب).. اليوم بالفعل تأكد لي خبر #نقل_العودة_للمستشفى».

واعتقل «العودة» في منتصف سبتمبر/آيلول الماضي ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات انها موجهة ضد أشخاص يعملون «لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها»، بينما قال مراقبون إن سبب الاعتقالات عدم استجابة من طالتهم لتوجهات السلطات بالمشاركة في الحملة ضد قطر.

وتابع نجل العودة: «منذ سنة بالضبط توفيت أم الصغار (والدته) في حادث، وقبل أكثر من أربعة أشهر اُعتقل والدهم تعسفياً، ووضع في زنزانة انفرادية.. ثم اليوم يُفجعون بخبر أن والدهم تمّت رؤيته في المستشفى».

وأشار «عبدالله» إلى أنه بالرغم من التعتيم المتعمد والشحّ الشديد في التواصل، إلا أنه وصلته أخبار مؤكدة عن رؤية والده في المستشفى، محملا ساجنيه مسؤولية سلامته.

وفي ديسمبر/كانون أول الماضي، أكد «عبدالله» أن السلطات السعودية لا تزال تتكتم على أخبار والده منذ اعتقاله، وأن أخباره مقطوعة عن أسرته تماماً، لافتا إلى أنه «كان فقط في أول اعتقاله اتصالا يتيما تأكدنا منه أنه في المعتقل، وإلا الأمر سيكون أشبه باختفاء قسري».

 وأشار إلى أنهم علموا بتواجد والده داخل سجن «ذهبان» بجدة، مضيف:ا «حالته غريبة غير قانونية غير مبررة. لا يوجد أي مستندات قانونية ضده ولا يوجد أي اتهامات أيضا ولم يتم تعيين أي محامين له».

  كلمات مفتاحية

سلمان العودة السعودية

السلطات السعودية تقتحم منزل الداعية المعتقل «سلمان العودة»

السعودية تمنع أسرة «سلمان العودة» من السفر