الأهلي يهزم الجيش بثنائية ويعتلي صدارة الدوري المصري

الثلاثاء 16 يناير 2018 09:01 ص

اعتلى فريق الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018، بعدما حقق فوزاً سهلاً على نظيره طلائع الجيش، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ18، الثلاثاء، على ملعب «الدفاع الجوي».

وافتتح الأهلي نتيجة المباراة بإحراز الهدف الأول عند الدقيقة 38 عن طريق «ميدو جابر»، الذي استغل كرة عرضية من زميله «باسم علي» حولها برأسه في الشباك، لينهي بذلك صيامه عن التهديف الذي استمر لـ8 أشهر كاملة.

وكان آخر هدف «ميدو جابر»، مع الأهلي يوم 4 مايو الماضي، والمفارقة أنه كان في شباك طلائع الجيش أيضاً.

وعند الدقيقة 78 عزز «عمرو السولية» من تقدم الأهلي بإحرازه الهدف الثاني، بعدما استقبل عرضية أرضية من زميله «عبدالله السعيد» وضعها بكل سهولة داخل الشباك.

وشهدت المباراة ظهور «مروان محسن» مهاجم فريق الأهلي، بعد غياب طويل عن المباريات الرسمية امتد لـ383 يومًا بعد أن تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال بطولة أمم أفريقيا مع المنتخب المصري.

وشارك «مروان» كبديل في الدقيقة 80، بدلًا من المغربي «وليد أزارو»، وكان آخر ظهور رسمي لمروان مع الأهلي، أمام الزمالك، 29 ديسمبر/كانون الأول 2016.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 42 نقطة احتل بهم المركز الأول ولديه مباراة مؤجلة، ويفصله عن أقرب ملاحقيه الإسماعيلي نقطة واحدة، في المقابل تجمد رصيد الجيش عند 25 نقطة احتل بهم المركز الثامن.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

الأهلي طلائع الجيش الدوري المصري