كأس إسبانيا.. برشلونة يواجه إسبانيول ومواجهة مشتعلة بين أتلتيكو وفالنسيا

الأربعاء 17 يناير 2018 07:01 ص

تنطلق الأربعاء، منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، بإقامة 3 مباريات من العيار الثقيل، حيث يشهد ملعب «كورنيلا» مواجهة جديدة في ديربي إقليم كتالونيا بين فريق إسبانيول وضيفه برشلونة.

وتأهل برشلونة لهذا الدور بفوز ساحق على سلتافيغو بخماسية نظيفة إيابا في ملعبه «كامب نو»، بعدما تعادلا ذهابا بنتيجة 1-1، فيما قلب إسبانيول الطاولة على ليفانتي محولا خسارته 1-2 ذهابا، إلى فوز غال بثنائية نظيفة إيابا خارج قواعده.

يدخل برشلونة المباراة وعينه على تحقيق الفوز خارج ملعبه ومواصلة الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق هذا الموسم، والدفاع على اللقب الذي حققه في الموسم الماضي.

وتشهد قائمة برشلونة أمام إسبانيول غياب 8 لاعبين لأسباب مختلفة، وهم «صامويل أومتيتى» و«باكو الكاسير» و«ديمبيلى» و«إنييستا» و«ماسكيرانو» بداعي الإصابة، والوافدون الجدد «فيليب كوتينيو» و«يارى مينا»، بالإضافة إلى «دولوفيو» بقرار فني.

وفاز برشلونة على إسبانيول في الجولة الثالثة من بطولة الدوري، بخماسية نظيفة، في مباراة سجل فيها النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» ثلاثة أهداف.

أتلتيكو وأشبيلية

وعلى ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، سيكون فريق أتلتيكو مدريد على موعد مع اختبار صعب عندما يستضيف نظيره أشبيلية.

ويأمل أتلتيكو مدريد في الاستفادة من الحالة الغير مستقرة التي يمر فيها أشبيلية في الدوري، حيث خسر 4 مرات في آخر 5 مباريات، ليتراجع إلى المركز السادس.

ولم يجد الفريقان صعوبة في بلوغ ربع النهائي، حيث تخطى أتلتيكو عقب ليدا اسبورتيو أحد فرق الدرجة الثالثة بالفوز عليه 4-0 ذهابا و3-0 إيابا، بينما تأهل أشبيلية بالفوز على قادش أحد فرق الدرجة الثانية 2-0 ذهابا و2-1 إيابا.

وفي مباراة ثالثة، يواجه فريق فالنسيا ضيفه ديبورتيفو ألافيس على ملعب «ميستايا»، وهو يأمل في نقل تألقه ببطولة الدوري إلى الكأس الذي لم يفز بها منذ موسم 2007-2008.

ويمتلك فريق برشلونة الرقم القياسي كأكثر الفرق تتويجا بكأس ملك إسبانيا برصيد 29 لقبا، يأتي خلفه أتلتيك بيلباو برصيد 23 لقباً، بينما فاز ريال مدريد باللقب 19 مرة، وحقق أتلتيكو مدريد اللقب 10 مرات، وفالنسيا 7 مرات، وأشبيلية 5 مرات، فيما لم يسبق لفريق ألافيس الفوز باللقب من قبل.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة كأس ملك إسبانيا إسبانيول أتلتيكو مدريد أشبيلية فالنسيا ديبورتيفو ألافيس