إسبانيول X برشلونة.. أبرز الأرقام التاريخية عن ديربي كتالونيا

الأربعاء 17 يناير 2018 08:01 ص

تشهد منافسات ذهاب دور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا، الأربعاء، مباراة مرتقبة بين فريقي إسبانيول وضيفه برشلونة، على ملعب «باور 8»، في مواجهة جديدة من ديربي إقليم كتالونيا.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز الأرقام والإحصائيات التاريخية عن ديربي كتالونيا: 

- 17 مباراة سابقة جمعت الفريقين في تاريخ بطولة كأس إسبانيا، تمكن إسبانيول من إقصاء غريمه المحلي في 5 مرات فقط منهم، فيما نجح برشلونة من إقصاء إسبانيول 12 مرة.

- برشلونة تمكن من إقصاء إسبانيول في آخر 9 مواجهات متتالية في كأس إسبانيا، وآخرها في دور الـ16 من موسم 2015-2016 بنتيجة 6-1 في مجموع المباراتين.

- إسبانيول لم يهزم برشلونة في كأس إسبانيا منذ مايو/أيار من عام 1970، عندما فاز بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الـ16، لكنه خرج بعد خسارته إياباً 3-1.

- برشلونة تمكن من الفوز في آخر مباراتين على التوالي في ملعب «باور 8» معقل إسبانيول، وسجل 5 أهداف في مرمى الأخير ولم تتلق شباكه أي أهداف.

 - المرة الأخيرة التي تمكن إسبانيول من الفوز على أرضه ضد برشلونة جاءت بثلاثة أهداف مقابل هدف في يناير 2007 ، ثم خسر منذ ذلك الحين في 7 مناسبات.

- برشلونة سجل 17 هدفاً في آخر ثلاث مباريات أمام إسبانيول في جميع المسابقات الرسمية وتلقى هدفا واحدا فقط في المجموع، بمتوسط 4.25 هدفاً في المباراة الواحدة.

- حافظ برشلونة على نظافة شباكه في آخر 6 مباريات خارج ميدانه أمام إسبانيول في جميع البطولات، آخر هدف دخل مرماه جاء خلال التعادل بنتيجة 1-1 في يناير عام 2012.

- سجل إسبانيول 6 أهداف فقط في أربع مباريات خاضها في بطولة كأس إسبانيا هذا الموسم، في حين أن برشلونة سجل ضعف ما حصده إسبانيول، حيث وقع على 14 هدفاً.

- تبلغ القيمة التسويقية للاعبي برشلونة 989.50 مليون يورو، في المقابل تبلغ قيمة لاعبي إسبانيول 79.40 مليون يورو.

- 27.3 سنة هو متوسط أعمار لاعبي برشلونة، بينما يبلغ متوسط أعمار لاعبي إسبانيول 27.6 سنة.

- الأرجنتيني «ميسي» أغلى لاعبي برشلونة حيث تقدر قيمته التسويقية بـ180 مليون يورو، بينما الإسباني الشاب «آريون كاريكول» أغلى لاعبي إسبانيول بـ15 مليون يورو، وفقاً لموقع « transfermarkt».

- واجه «كيكي سانشيز فلوريس» مدرب إسبانيول فريق برشلونة في 6 مناسبات على ميدانه في جميع المسابقات، حيث فاز على الكتالوني في ثلاث مباريات وخسر ثلاث مرات.

- تواجه «فلوريس» مدرب إسبانيول و«فالفيردي» مدرب برشلونة، في 10 مباريات سابقة فاز الأخير 5 مرات، وخسر 3 مرات، وسيطر التعادل على مباراتين فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس ملك إسبانيا ديربي كتالونيا إسبانيول برشلونة ميسي