إقالة مسؤول بجازان بعد حادث أودى بحياة 6 أشخاص

الأربعاء 17 يناير 2018 10:01 ص

أصدر وزير النقل السعودي «نبيل العامودي»، مساء الثلاثاء، قرارا بإنهاء تكليف مدير إدارة الطرق في جازان المهندس «محمد الحازمي»، وفقا للمتحدث الرسمي باسم الوزارة «تركي الطعيمي».

وجاء قرار الوزير بعد أن تسببت أعمال الحفريات على طريق «صبيا – هروب» بحادث مروع، ما تم اعتباره «تقصيرا وتقاعسا في إنجاز أعمال الصيانة».

وبحسب صحيفة «سبق» الإلكترونية، قال «الطعيمي»: «إن وزير النقل وجّه بفتح تحقيق مع عدد من المسؤولين والمقاولين بعد وفاة 6 إخوة وأمهم (بينهم 3 أطفال) في حادث مروع ظهر (الثلاثاء) على طريق (صبيا – هروب) بسبب الحفريات المنتشرة، وتقاعس فرق الصيانة الدورية عن إصلاح الطريق».

وأوضح «الطعيمي» خلال مداخلة له في برنامج «معالي المواطن»، على «MBC»، أن «هناك بيانا سيصدر من الوزارة يوم الأربعاء، عن مجريات القضية».

من ناحيته، علق مدير طرق جازان السابق المهندس «محمد الحازمي»، على قرار وزير النقل بإعفائه من منصبه، بالتأكيد على أنه «يتقبل القرار ولن يتخلى عن خدمة المنطقة».

وقال «الحازمي» وفقا لصحيفة «سبق»: «سمعا وطاعة»، مؤكدا أنه «اجتهد فيما يرضي رب العالمين أولا وأخيرا، ولن أتخلى عن خدمة منطقة جازان».

إلى ذلك، وصلت لجنة من وزارة النقل إلى منطقة جازان؛ للوقوف على حيثيات الطريق الذي أودى بحياة أسرة في حادث مروري بعد ارتطامها في قلاب، من جراء حفرة بالطريق، وفقا للمعلومات الأولية.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

السعودية جازان حادث موت قتل إقالة إعفاء تحقيق إهمال