إيران: قدمنا 30 شهيدا من علماء الدين في سوريا

الأربعاء 17 يناير 2018 10:01 ص

قال رئيس منظمة تعبئة المستضعفين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الأربعاء، إن إيران فقدت 30 من علماء الدين من المدافعين عن مراقد أهل البيت في سوريا.

وقال العميد «غلام حسين غيب برور» خلال مراسم لعلماء الدين في سيستان وبلوجستان، إن «الشهداء منذ صدر الإسلام حتى الآن تحولوا إلى نجوم نهتدي فيها في الليالي الظلماء».

وبحسب وكالة «فارس»، ذكر «برور» أن «في مقدمة الشهداء يأتي شهداء علماء الدين.. إذ كان علماؤنا طيلة تاريخ إيران هم الرواد في الحفاظ على الدين، وفي بعض الأحيان كانوا يضحون بأرواحهم، بمن فيهم الشهيد الثاني».

ولفت رئيس منظمة تعبئة المستضعفين إلى أن «علماء الدين أدوا دَينهم للنظام»، مضيفا أن «17 ألفا من علماء الدين شاركوا في حرب النظام العراقي على إيران 1980- 1988، كما أن لدينا 30 شهيدا من علماء الدين من المدافعين عن مراقد أهل البيت».

وقال الرئيس الإيراني «حسن روحاني»، الثلاثاء، إن طهران كانت منذ البداية في طليعة المكافحين للإرهاب وستقدم تجربتها لمساعدة الآخرين.

وأوضح أن «تواجد المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا والعراق جاء بناء على طلب من الدولة حيث لبت إيران هذا الطلب وحاربت الإرهاب إلى جانب شعوب المنطقة».

المصدر | الخليج الجديد+ وكالة أنباء فارس

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران علماء الدين