تطبيق سعودي جديد لمساعدة المرأة على قيادة السيارات

الأربعاء 17 يناير 2018 11:01 ص

انطلقت في السعودية، مبادرة  لصناعة التطبيقات الذكية، كان من أبرز الابتكارات فيها هو إنشاء تطبيق لمساعدة السعوديات على تعلم القيادة.

وفي الحديقة الثقافية، على واجهة كورنيش جدة الجديد بالسعودية، تم الكشف عن 5 تطبيقات اجتازت المرحلة الأولى من التصفيات في فرع جوائز الابتكار في التطبيقات الإلكترونية للأفراد، ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة؟»، كان من بينها تطبيق جوال لمساعدة النساء على تعلم قيادة المركبات، من خلال تعلم الناحية النظرية للقيادة ويشرح العلامات والإشارات ولوائح المرور وغيرها من الخطوات المهمة للقيادة. كما يقدم التطبيق النصائح المهمة للتعامل مع الظروف المختلفة.

ويحتوي التطبيق على قسمين رئيسين: القسم التعليمي وقسم الاختبار، ويتميز باستخدام الواقع المعزز، والذي يساعد في فهم الأجزاء المختلفة للسيارة وطريقة عملها.

ومن بين التطبيقات الأخرى، تطبيق يتيح للآباء وإدارة المدرسة التعقب المباشر للحافلة المدرسية، ويرسل إشعارات للآباء وإدارة المدرسة في 5 حالات، تشمل: وصول الحافلة للمنزل في الصباح، دخول الطفل إليها، وخروجه منها ووصوله للمدرسة، وخروجه من المدرسة ودخوله الحافلة.

المصدر | الخليج الجديد + المدينة

  كلمات مفتاحية

تطبيق ذكي هاتف محمول ابتكار قيادة المرأة المرأة السعودية السعودية