«مميش»: الموانئ المصرية تهالكت لكنها ستفوق دبي وسنغافورة

الأربعاء 17 يناير 2018 03:01 ص

تعهد رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة، الفريق «مهاب مميش»، في جلسة أمام مجلس النواب المصري (البرلمان) بأن تكون «موانئ مصر على أعلى مستوى وأحدث من دبي وسنغافورة».

واعترف «مميش»، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، الذي انعقد لمناقشة مشروع قانون بشأن الحوافز والضمانات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن «بعض الموانئ المصرية تهالكت في الفترات الماضية»، لكن تم تجديدها مؤخرا.

وتابع: «لم نعتمد في عمليات تبريد المعدات في تلك الموانئ على مياه الشرب، بسبب مشكلات المياه التي يعرفها الجميع في مصر»، وفقا لما نقلته مواقع إخبارية مصرية، الأربعاء.

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في كلمته أمام اللجنة، أن الهيئة نفذت مشروعات للمياه المحلاة، لتكون بديلا عن مياه الشرب؛ مضيفا: «نعالج التربة أيضا، والمنتج سيكون عالميا، وموانئ مصر ستكون على أعلى مستوى وأحدث من دبي وسنغافورة».

كما لفت إلى أن الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» وجه بتنظيم رحلات لطلاب الجامعات للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للتعرف على الجهود المبذولة فيها والمشروعات الجاري تنفيذها.

وقال «مميش» إن كل الإمكانيات متوفرة في المنطقة الاقتصادية، وإن الهيئة حريصة على «مراعاة كل المسائل المتعلقة بالبنية التحتية، ونعمل ليل نهار للتغلب على أي مشكلات قد يواجهها المستثمرون».

وسجلت قناة السويس زيادة في عائداتها بنحو 5.4%، لتصل إلى 5.3 مليارات دولار خلال 2017، مقابل نحو 5 مليارات دولار خلال 2016، وفق بيانات رسمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة السويس موانئ دبي سنغافورة مهاب مميش