«ترامب» وأمير الكويت يؤكدان أهمية وحدة «مجلس التعاون الخليجي»

الأربعاء 17 يناير 2018 04:01 ص

أفاد ​البيت الأبيض​ أن «الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ و​أمير الكويت​ ​صباح الأحمد الجابر الصباح​ أكدا في اتصال هاتفي أهمية الحفاظ على وحدة ​مجلس التعاون الخليجي»​.

وأشار البيت الأبيض إلى أن «ترامب» أشاد بدور أمير الكويت في الحفاظ على وحدة الخليج.

وفي 31 من أغسطس/أب الماضي، قال وزير الخارجية القطري «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، إن «دول الحصار وضعت مجلس التعاون الخليجي في خطر» مؤكداً أن «دول الغرب لم تتجاوب مع اتهام قطر بالإرهاب».

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي، من مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، اليوم الخميس، أن «قطر لا تتدخل في شؤون أي دولة، ولا تقبل أن يتدخل أحد بشؤونها»، وبيّن أن «دول الحصار لم تقدم أي دليل يثبت أن قطر تتدخل في شؤونها الداخلية».

ووصف وزير الخارجية القطري دول الحصار بأنها «لا تقبل الرأي الآخر».

وفي 9 من سبتمبر/أيلول الماضي أكدت وزارة الخارجية الكويتية، أن الكويت ستواصل جهود الوساطة من أجل حل الأزمة القطرية وأنها تسعى إلى «التهدئة بدلا من التصعيد»، وذلك في تعليقها على البيان المشترك الذي أصدرته المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بعد تصريحات أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الصباح» في واشنطن.

وأضاف  المصدر أن الكويت «تؤكد على موقفها المبدئي حيال ذلك الخلاف والذي سبق وأن عبرت عنه منذ البداية والهادف إلى التهدئة بدلا من التصعيد وإلى الحوار البناء بدلا من القطيعة». وتابع بالقول إن «الكويت ستواصل مساعيها الخيرة لرأب الصدع يحدوها الأمل والتفاؤل بالوصول إلى نهاية سريعة لذلك الخلاف المؤسف».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة ترامب الكويت صباح الصباح إبقاء وحدة مجلس التعاون