برشلونة يسقط أمام إسبانيول.. وأشبيلية يقلب الطاولة على أتلتيكو

الأربعاء 17 يناير 2018 10:01 ص

حقق فريق «إسبانيول» مفاجأة كبرى، بعدما ألحق أول هزيمة هذا الموسم بجاره اللدود «برشلونة» بنتيجة 1-0، في ديربي إقليم كتالونيا، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا.

ويدين إسبانيول في فوزه التاريخي هذا إلى البديل الشاب «أوسكار ميليندو» الذي وقع على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 88.

وبهذه الهزيمة يتأجل حسم بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي إلى مباراة الإياب على أرضية ميدان «كامب نو»، يوم الخميس 25 يناير المقبل.

وشهدت المباراة إهدار النجم «ليونيل ميسي» لركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح برشلونة عند الدقيقة 61، إلا أن «دييجو لوبيز» صدها بشكل رائع، ليدخل التاريخ كأول حارس ينجح في تصدي لركلتي جزاء من البرغوث الأرجنتيني.

 

 

وفي مباراة أخرى حقق فريق أشبيلية، فوزًا مثيرًا، بعدما قلب الطاولة على مضيفه أتلتيكو مدريد، حيث حول تأخره بهدف، إلى فوز بنتيجة 2-1.

وافتتح «دييجو كوستا» التسجيل لصالح أتلتيكو مدريد في الدقيقة 73، بينما جاء هدف التعادل لأشبيلية في الدقيقة 80، عن طريق مدافع الأتلتي «لوكاس هيرنانديز»، بالخطأ قي مرماه، قبل أن يقتنص «خواكين كوريا» هدف الفوز في الدقيقة 89.

وفي الدقيقة 13، ألغى حكم المباراة، هدفًا لأتلتيكو مدريد سجله «دييجو كوستا»، بحجة اعتراض «أنطوان جريزمان» لحارس أشبيلية، «سيرجيو ريكو» أثناء خروجه من المرمى.

وشهدت أجواء المباراة حادث مؤسف، بعدما تم نقل مشجع لنادي أتلتيكو مدريد إلى مستشفى في العاصمة الإسبانية، بسبب تعرضه للطعن، قبل انطلاق صافرة البداية.

وأكدت صحيفة «أس» الإسبانية أن هذا المشجع صاحب الـ22 عامًا تم نقله إلى مستشفى «لاباز» بشكل سريع، بعد تعرضه لثلاثة طعنات في الفخذ والذراع والظهر.

وأشار متحدث باسم حالات الطوارئ في العاصمة مدريد، إلى أن الشاب من مشجعي نادي أتلتيكو مدريد، ويتم التحقيق في الحادث والظروف التي جرت فيها حالة الطعن.

 

 

وعلى ملعب «المستايا»، حقق فالنسيا فوزاً صعباً على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف لانتصار بنتيجة 2-1.

وبدأ ألافيس بالتقدم في النتيجة عبر «روبين سوريانو» في الدقيقة 66، إلا أن البرتغالي المتألق «جونسالو جويديدس» أدرك التعادل لفالنسيا بعدها بسبع دقائق.

واستغل فالنسيا النقص العددي في صفوف الفريق ألافيس، بعد طرد «أدريان دييجيز» بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 78، ليتقدم في النتيجة في الدقيقة 82 عن طريق الدولي الإسباني «رودريجو مورينو».

 

 

تجدر الإشارة إلى أن مباريات ذهاب دور ربع النهائي تستكمل، الخميس، بإقامة مباراة تجمع ريال مدريد مع مضيفه ليجانيس، على أن تقام مباريات الإياب من الدور ذاته أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 23 و24 و25 يناير الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة كأس إسبانيا إسبانيول أتلتيكو مدريد كرة قدم