بالأرقام.. رباعي الأهلي والزمالك مهدد بالغياب عن كأس العالم

الخميس 18 يناير 2018 06:01 ص

يترقب لاعبو وجماهير كرة القدم المصرية، موعد إعلان الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، القائمة الأولية التي ستخوض معسكر إعداد، خلال شهر مارس/آذار المقبل، استعداداً للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

ومن المنتظر أن يخوض الفراعنة منافسات المونديال ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية.

وفي هذا الإطار بات هناك عدد من اللاعبين المهددين بالاستبعاد لأسباب مختلفة، نستعرض أبرزهم من خلال هذا التقرير:

«صالح جمعة»

أحد أفضل صانعي الألعاب في كرة القدم المصرية بالوقت الحاضر، إلا أنه يعاب عليه عدم الالتزام والسهر، ما أثر على مستواه بالسلب، ما دفع مدرب الأهلي «حسام البدري» لاستبعاده من القائمة الأفريقية.

وكان «صالح» واحدًا من العناصر الأساسية التي ينوي الجهاز الفني للمنتخب، الاعتماد عليها في المرحلة المقبلة، ولكنه لم يشارك سوى في 4 مباريات مع الأهلي في الموسم الحالي، صنع خلالهم هدفًا وحيدًا، ولم يحرز أية أهداف.

«شريف إكرامي»

 يعد من أبرز الأسماء التي سيتم استبعادها من معسكر الفراعنة المقبل، لاسيما في ظل عدم مشاركته مع ناديه، نظراً لتراجع مستواه وتعدد أخطائه والتي أثرت بشكل سلبي على الفريق، بل كانت أحد أسباب خسارة الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا على يد الوداد المغربي.

وشارك «إكرامي» مع الأهلي في الموسم الحالي خلال 4 مواجهات، وسكنت شباكه 4 أهداف، بالإضافة إلى أنه استطاع الحفاظ على شباكه بمباراتين.

«رامي ربيعة»

هو الأقل حظاً في الوقت الراهن بين لاعبي مصر، حيث قدم مستويات مميزة خلال الفترة الأخيرة، إلا أن لعنة الإصابات لحقت به، ولن يتمكن من المشاركة في المباريات قبل 50 يومًا على أقل تقدير، وفقًا لتقرير الجهاز الطبي لفريقه.

وتحوم الشكوك بشأن انضمام «ربيعة» لمعسكر الفراعنة، لاسيما أنه لن يتمكن من المشاركة مع فريقه في المباريات مباشرة، تجنبًا لتجدد إصابته في العضلة الضامة.

وشارك «ربيعة» مع فريقه بالموسم الحالي في 6 مواجهات فقط، بإجمالي عدد دقائق مشاركة بلغت 516 دقيقة.

«علي جبر»

يشارك بصفة أساسية مع الزمالك، إلا أن مستواه شهد تراجعاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، كما ارتكب الكثير من الأخطاء التي كلفت فريقه خسارة مباريات مهمة.

وشارك «جبر» مع فريقه الأبيض بالموسم الحالي خلال 14 مواجهة، حصل خلالها على 3 إنذارات، بمعدل مشاركة 1260 دقيقة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيكتور كوبر كأس العالم 2018 صالح جمعة شريف إكرامي رامي ربيعة علي جبر