كأس إسبانيا.. ريال مدريد يسعى لمصالحة جماهيره أمام ليجانيس

الخميس 18 يناير 2018 08:01 ص

تختتم الخميس منافسات مباريات الذهاب من دور ربع النهائي ببطولة كأس ملك إسبانيا، عندما يحل فريق ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره ليجانيس، على ملعب «بوتاركي».

وتأهل ريال مدريد إلى ربع النهائي بعدما فاز على نومانسيا أحد فرق الدرجة الثانية بنتيجة 3-0 ذهاباً وتعادل معه إياباً بنتيجة 2-2.

في المقابل تأهل ليجانيس بعدما فاز على فياريال ذهاباً بنتيجة 1-0، وخسر أمامه إياباً بنتيجة 2-1، ليستفيد من قاعدة الهدف خارج الأرض يحتسب بهدفين حال التعادل في مجموع أهداف مباراتي الذهاب والإياب.

ويسعى ريال مدريد إلى مصالحة جماهيره بالفوز على ليجانيس خارج ملعبه وقطع خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي قبل جولة الإياب التي ستقام على ملعبه «سانتياغو برنابيو» يوم 24 يناير/كانون الثاني المقبل، في ظل النتائج السلبية التي يقدمها الفريق بالدوري الإسباني والاستمرار في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 32 نقطة متأخراً بـ19 نقطة عن المتصدر برشلونة برصيد 51 نقطة .

ويخشى الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد من مفاجأة جديدة بالخسارة أمام ليجانيس تزيد من متاعب فريقه وتصعب موقفه وتضعه في موقف محرج أمام الجماهير.

ولعب ريال مدريد أمام ليجانيس أربع مباريات بجميع البطولات، وحقق الفوز في كل مباراة ولم يتعرض لأي خسارة أو تعادل، وهذه المواجهة هي الثالثة بينهما في كأس إسبانيا بعد موسم 2003-2004 و2004-2005، وقد تأهل ريال مدريد في كلتا هاتين المواجهتين.

  كلمات مفتاحية

كأس ملك إسبانيا ريال مدريد ليجانيس فياريال زين الدين زيدان الدوري الأسباني