«كونتي» يخطط للعودة إلى قيادة المنتخب الإيطالي

الخميس 18 يناير 2018 11:01 ص

يبدو أن المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم اقترب من العثور على ضالته، بعدما أبدى «أنطونيو كونتي»، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، رغبته في العودة لقيادة «الأزوري» من جديد.

وكشفت تقارير صحفية إيطالية أن «كونتي» يشعر بالندم على رحيله عن تدريب منتخب إيطاليا صيف عام 2016 من أجل تولى القيادة الفنية لنادي تشيلسي، وأنه يدرس حالياً قرار الرحيل عنه والعودة إلى تدريب «الأزوري».

وبرغم من نجاح «كونتي» في قيادة تشيلسي بموسمه الأول للتتويج بالدوري الإنجليزي «بريميرليغ»، إلا أنه دخل في مشاكل مع إدارة النادي اللندني ومالكه الروسي «رومان أبراموفيتش» بسبب سياسته التقشفية وعدم تدعيم صفوف «البلوز» بصفقات مميزة.

وأوضح موقع «توتو ميركاتو» الإيطالي أن «كونتي» اعترف للمقربين منه أنه نادم على قرار الرحيل عن تدريب منتخب بلاده عقب نهاية مشواره في كأس أمم أوروبا «يورو 2016» بفرنسا.

وأضاف الموقع الإيطالي أن «كونتي» يفكر جدياً في العودة إلى تولى القيادة الفنية والتدريبية للمنتخب الإيطالي، بعدما بات المنصب شاغراً منذ إقالة «جيان بييرو فنتورا» عقب الفشل في التأهل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاماً.

وخسر الأزوري أمام منتخب السويد في مباراة الذهاب من الملحق الأوروبي بنتيجة 1-0، قبل أن يتعادل إياباً بنتيجة 0-0، ما ترتب عليه إقالة المدير الفني «فينتورا» واستقالة رئيس اتحاد الكرة «كارلو تافيكيو».

ويعتزم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل تعيين مدرب جديد للمنتخب الأول، إلى حين الانتهاء من انتخاباته المقرر لها 29 يناير/كانون الثاني.

وكشفت صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية أن راتب المدرب الجديد سيصل إلى خمسة ملايين يورو، وأشارت إلى أن هناك 3 مدربين مرشحين لقيادة المنتخب الإيطالي وعلى رأسهم «كارلو أنشيلوتي» الذي أقيل في الموسم الحالي من تدريب نادي بايرن ميونخ الألماني، بالرغم من أنه أكد مؤخراً نيته العمل مع أحد الأندية من جديد.

من جانب آخر يعتبر «أنطونيو كونتي» مدرب تشلسي الحالي، الخيار المفضل، خاصة بعدما نجح في تقديم صورة طيبة مع الأتزوري في يورو 2016 حين كان يشغل هذا المنصب، وهو المرشح لترك البلوز نهاية الموسم الحالي.

وأردف «لا ستامبا» أن «روربرتو مانشيني» هو الاسم الأخير الذي من الممكن أن يتولى تدريب المنتخب، والذي يعمل حالياً مع زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، حيث أعرب في وقتٍ سابق عن استعداده لهذه المهمة في حال عرضت عليه.

وقاد «كونتي» البالغ من العمر 48 عاماً منتخب إيطاليا في 24 مباراة رسمية وودية، فاز في 14 مباراة وتعادل في 6 وخسر 4 مباريات بينهم مباراة واحدة رسمية و3 ودية، وأحرز لاعبو الأزوري تحت قيادته 33 هدفاً واستقبلت شباكهم 20 هدفاً.

وتأهل مع منتخب إيطاليا إلى ربع نهائي «يورو 2016» قبل أن يخسر بركلات الجزاء الترجيحية على يد بطل العالم منتخب ألمانيا.

وحقق «كونتي» حتى الآن في مسيرته التدريبية 6 بطولات هي الدوري الإيطالي 3 مرات متتالية وكأس إيطاليا مرتين توالياً والدوري الإنجليزي مرة واحدة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المنتخب الإيطالي أنطونيو كونتي تشيلسي منتخب السويد جيان بييرو فنتورا